أكاديمية الفنون تمثل مصر في الدورة الأولى من مهرجان ظفار المسرحي

السبت، 05 أكتوبر 2024 07:00 م
أكاديمية الفنون تمثل مصر في الدورة الأولى من مهرجان ظفار المسرحي مسرحية مع الشغل والجواز
شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، مصر بالدورة الأولى من مهرجان ظفار الدولي للمسرح، بمسرحية "مع الشغل والجواز" من إخراج عبد الباري سعد.

وقال المخرج عبد الباري سعد لليوم السابع: تدور فكرة العرض حول زوجين في ليلة زفافهما يتعرضان لحادث يودي بحياتهما، وأثناء مراسم الدفن يلتقيان بالدفان وزوجته اللذين يقايضاهما موتهما مقابل حياة جديدة، ينطلقا على أثرها ليخوضا الحياة الزوجية التي تبدأ بشهر العسل والسعادة التي تبدو وكأنها دائمة، لكن سرعان ما يعودان لحياتهما اليومية التي يملؤها المشاكل التقليدية للمتزوجين من مشاكل في العملوالمنزل ومع الأهل والمشاكل التي تصدر عن تدخلهم في حياة الابناء.

وأيضًا المقارنة الدائمة بين حياتهما وحياة الاصدقاء التي تبدو في ظاهرها مثالية، ينتهي بهم الأمر إلى بغضهم لتلك الحياة التي حصلوا عليها ويشرعون في الانتحار للتخلص من تلك الحياة، لكنهم لا يموتون حيث أنهم حين أجروا المقايضة كانت على حياة ازلية لا تنتهي الا بمثل تلك المقايضة، فيذهبون الي المقابر بحثًا عن الراحة التي افتقدوها بين الاحياء، وفي امل منهم ان يحصلا على زوجين يقبلان بمثل هذه المقايضة.

وتابع عبد الباري: ويدور العرض في إطار إجتماعي غنائي تقدم فيه الفرضية الخيالية لعرض مشاكل الحياة اليومية، وعن مشاركته بالدورة الأول أكد سعد سعادته البالغة لعرض مسرحيته بسلطنة عمان وبالدورة الأولى من المهرجان.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة