اتكلم عربى.. ازاى أحفز ابنى لتعلم اللغة العربية واستخدامها فى كل المواقف.. فيديو

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 م
اتكلم عربى.. ازاى أحفز ابنى لتعلم اللغة العربية واستخدامها فى كل المواقف.. فيديو اتكلم عربى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل تناولت كيفية تحفيز أبنائنا لتعلم اللغة العربية واستخدامها فى كل المجالات حتى لو فى مدرسة لغات.

كشفت الدكتورة راندا الديب أستاذ تخصص أصول تربية الطفل بجامعة طنطا خطورة إجبار الطفل على التحدث بلغة أخرى.
وقالت أستاذ تخصص أصول تربية الطفل، في مداخلة تليفونية لتليفزيون"اليوم السابع" أنه عند تعلم الطفل اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى قبل اللغة العربية، هذا يعنى أننا نجعل من الثقافة الأجنبية أو الغربية الثقافة الأم للطفل، وبالتالي نكون قد وضعنا أول حاجز بين الطفل وبين تعلم العلوم الشرعية وتعلم الثقافة العربية في المستقبل".

وشددت أستاذ أصول التربية على التحدث باللغة العربية في المنزل، من أسهل الطرق فعالية لتعليم الطفل اللغة، حيث يميل الأطفال إلى تقليد الآباء وتعلم الكلمات والمفردات سريعًا.
والحرص على اتباع روتين بسيط لتعليم الأطفال اللغة العربية وذلك من خلال جمع الأطفال وتعليمهم درس من دروس لغة الضاد مثل تعلم كتابة الأبجدية والكلمات وغيرها من الدروس.
ويجب على الوالدين أن يقرأن القصص التي باللغة العربية لأطفالهم قبل النوم، حيث تساعد هذه القصص في جذب الأطفال مع سيناريو الأحداث وبالتالي يتابع الطفل سرد القصة ويكتسب من خلال الإنصات العديد من المفردات اللغوية.
ويفضل البحث عن قصائد بسيطة باللغة العربية لتعليمهم للطفل وتشجيعه على حفظها مما يساعد على اكتساب مفردات لغوية جديدة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة