السكة الحديد تشغل عربات روسى فاخرة درجة ثانية.. تعمل ضمن خدمة قطارات جديدة من الإسكندرية إلى أسوان والعكس.. وتجهيز عربات الدرجة الأولى قريبا ضمن أكبر صفقة تضم 1300 عربة قطار.. صور

السبت، 05 أكتوبر 2024 01:00 م
السكة الحديد تشغل عربات روسى فاخرة درجة ثانية.. تعمل ضمن خدمة قطارات جديدة من الإسكندرية إلى أسوان والعكس.. وتجهيز عربات الدرجة الأولى قريبا ضمن أكبر صفقة تضم 1300 عربة قطار.. صور السكة الحديد تشغل عربات روسى فاخرة درجة ثانية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت السكة الحديد في الفترة الأخيرة أعمال تطوير كبيرة، انعكست على الخدمات المقدمة للجمهور، وفى مقدمتها تحسين نوعية عربات الركاب التي يتم تشغيلها بخطوط السكة الحديد، وتم تحديث أسطول القطارات العاملة بالهيئة، عن طريق تجديدها وصيانتها، أو شراء عدد جديد من العربات والجرارات .

ومن أكبر صفقات السكة الحديد، هو الاتفاق على توريد 1300 عربة قطار بين هيئة السكة الحديد وشركة جانز مافاج المجرية، للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو، والتي تشمل عربات درجة أولى وأخرى ثانية ودرجة ثالثة.

وشغلت السكة الحديد عدد كبير من عربات الدرجة الثالثة الروسية المكيفة، وقبل أيام شغلت الهيئة عربات جديدة درجة ثانية مكيفة، بمواصفات جديدة وتعمل الآن ضمن خدمة جديدة ما بين القاهرة – الإسكندرية – أسوان والعكس، بتركيب عربات نوم وثانية مكيفة جديدة روسى.

وتتميز عربات الدرجة الثانية الروسية بالمقاعد المريحة، حيث تم تجهيزها بكراسي متحركة شبيهة لكراسي القطارات الأسباني وقطارات الـ VIP لتحقيق راحة أكبر للركاب، كما يضم كل كرسي طاولة لتناول الطعام عليها ومكان لحفظ الأوراق والمتعلقات الشخصية، بالإضافة إلى تجهيزها بدورات مياه بأحدث تصميم، حيث تختلف عربات الدرجة الأولى والثانية المكيفة عن عربات الروسي الدرجة الثالثة المكيفة، خاصة من حيث المقاعد.

كما تسلمت هيئة السكة الحديد عربات روسية درجة أولى مكيفة وهى من العربات الفاخرة والتي سيتم تشغيلها خلال الأيام القادمة، حيث يتم فحصها فنيا بورش الفرز قبل تشغيلها على خطوط السكة الحديد، وتشبهة عربات الـ VIP بكل صف 3 كراسى فقط وتضم طاولات تناول الطعام، والكراسى متحركة ودوارة لتوفير أكبر قدر من الراحة والرفاهية، كما يضم كل كرسى أماكن لشحن الهواتف .

وتعد صفقة العربات الروسية التي وقعتها مصر وشركة جانز مافاج المجرية، للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو، الأكبر في تاريخ السكك الحديد، وتتكون الصفقة من (1350) عربة جديدة، والتي تتضمن 850 عربة مكيفة و500 عربة درجة ثالثة مكيفة ، و50 عربة بوفيه ثالثة مكيفة و 180 عربة درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية.

من جانبه، أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، أن الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءاً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة وتوفير كافة الإمكانيات، لافتاً إلى أن الصفقة تساهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل حيث أن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعاً إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.
 

استلام العربات بالميناء
استلام العربات بالميناء

 

العربات الروسي الجديدة درجة ثانية
العربات الروسي الجديدة درجة ثانية

 

العربات بالميناء
العربات بالميناء

 

الفريق كامل الوزير خلال تفقد العربات
الفريق كامل الوزير خلال تفقد العربات

 

الكراسى تتميز باللون الأزرق
الكراسى تتميز باللون الأزرق

 

الكراسى تتميز بكراسى فاخرة
الكراسى تتميز بكراسى فاخرة

 

حمام العربة درجة 2
حمام العربة درجة 2

 

حمام عربة روسة درجة 2
حمام عربة روسة درجة 2

 

دورات المياه بتصميمات مختلفة
دورات المياه بتصميمات مختلفة

 

عربات الدرجة الثانية الكراسى بها طاولات
عربات الدرجة الثانية الكراسى بها طاولات


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة