اليوم العالمى للمعلم.. الدولة تحتفى بالمعلمين بتفعيل دور صندوق الرعاية

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:36 م
اليوم العالمى للمعلم.. الدولة تحتفى بالمعلمين بتفعيل دور صندوق الرعاية خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفى الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التربية والتعليم،  باليوم العالمى للمعلم 2024، من خلال بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين؛ والامتيازات التي يقدمها؛ لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، ومناقشة اللوائح المنظمة للصندوق.


ويحل اليوم السبت، 5 أكتوبر 2024، يوم المعلم العالمي، حيث تأسس عام 1994 للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو بشأن وضع المعلمين، والتوصية كانت أداة لوضع معايير تتناول، وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم،


ويقدم صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين، عدداً من الامتيازات الهامة للمعلمين ومعاونيهم في التربية والتعليم والأزهر الشريف، وسيتم الإعلان عن تفاصيل تلك الامتيازات لاحقاً، و يأتي قرار التفعيل تزامناً مع الاحتفال بيوم المعلم العالمي، وهو ما يؤكد حرص الدولة على تقديم أفضل الخدمات للمعلمين لضمان حياة مستقرة لهم، ولمساعدتهم على أداء رسالتهم بالشكل الأمثل.


وقد خاطبت وزارة التعليم كافة المديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف لتلقي طلبات الخدمات المقدمة للمنتفعين بامتيازات الصندوق والخاضعين للقانون (212) لسنة 2020 من المعلمين والإداريين العاملين في الحقل التعليمي بالتربية والتعليم والأزهر الشريف.

وتستهدف وزارة التعليم من خلال هذا الصندوق تقديم الخدمات اللازمة للمعلمين لمواصلة جهودهم في تعزيز نظام التعليم وتطويره، وذلك من خلال توفير مزايا ومنافع إضافية تعزز من استقرارهم المالي وتحسين الوضع الاجتماعي لهم.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة