رئيس جمعية المجاهدين يوجه التحية للرئيس السيسى بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر

السبت، 05 أكتوبر 2024 08:28 م
رئيس جمعية المجاهدين يوجه التحية للرئيس السيسى بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر الشيخ عبد الله جهامة مع الزميل عبد الحليم سالم
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أشاد الشيخ عبد الله جهامة، شيخ مشايخ سيناء رئيس جمعية مجاهدي سيناء بدور الدولة المصرية في تنمية سيناء موجها التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى وللقوات المسلحة بمناسبة الذكر 51 لانتصار أكتوبر المجيد .

وأوضح جهامه إنه لولا القوات المسلحة الباسلة، ما كان نصر أكتوبر ولولا الشعب المصري العظيم، الذى وقف مع الجيش ما كان النصر، مضيفا : "أنه انتصار غير عادى لأن إسرائيل أوهمت العالم، إننا لن نتجاوز خط بارليف، والحمد لله المقاتل المصرى الذي كان يحمل غلا بداخله ضد العدو بعد هزيمة 5 يونيو  1967 ، هزم إسرائيل في ساعات معدودة ".
وتابع جهامة: إن النصر أعاد سيناء وأعاد العزة والكرامة لنا للشعب المصرى عامة، وللعرب بفضل الله، لافتا إن سيناء أرض الخير، وفيها نحو 2 مليون فدان صالحة للزراعة، وبالتالي فإن الشعب المصرى يعلق آمالا كبيرة على ترعة السلام، ونحن رغبنا أن تكون فى منطقة وسط سيناء الخالية والصحراوية والمسطحة وصاحبة التربة الجيدة.

وأكد الشيخ عبد الله جهامة، شيخ مشايخ سيناء رئيس جمعية مجاهدي سيناء أن 5 يونيو كانت حرب غير متكافئة تماما، والعدو كان بقوة دولية وكان يوم مشؤم علينا، حيث حصلت النكسة، لكن أبناء سيناء ومدن القناة جزء اساسى من نصر أكتوبر، موضحا أن الدور الوطنى لابناء سيناء مع القوات المسلحة، دور مهم جدا وأبناء سيناء يتوراثونه جيلا بعد جيل .

وأضاف أن المجاهدين جعلوا سيناء كتابا مفتوحا امام القوات المسلحة، من خلال رصد تحركات العدو وأماكن وجوده، وإرسالها للمخابرات المصرية، علاوة على إنه كانت هناك مجموعات كبيرة جدا من المجاهدين منهم مخصصين للتفجير، وآخرين  لرصد معلومات وغيرها من العمليات .


وقال إن هناك عمليات كبيرة وبطولية، لا تعد ولا تحصي موثقة لدي القوات المسلحة، منها علي سبيل المثال، عندما دمرت إسرائيل مطار جبل عتاقة بالسويس، تم الرد عليه من خلال مجموعة منظمة سيناء العربية، وفى العمق الإسرائيلي، كما أن أبناء سيناء نسفوا ودمروا خطوط الوقود وصهاريج البترول ومطار العريش، وادوا أداء جيد جدا من خلال مئات العمليات الفدائيه وتم اسر الكثيرين منهم في إسرائيل.
أضاف أن الرئيس عبد الناصر كرمهم وكذلك الرئيس السادات والرئيس مبارك، وتم منحهم نوط الامتياز من الطبقة الأولى .

وأخيرا كشف الشيخ عبد الله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء ؛ أن إنفاق الدولة لنحو 700 مليار جنيه على مشروعات تنمية شمال وجنوب سيناء، يرسخ خطة توطين 3 ملايين مواطن من ابناء الوادى في المحافظة للعمل بالمشروعات الزراعية والصناعية والتنموية بشمال وجنوب سيناء وهو المشروع التنموى الأهم خلال الفترة المقبلة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة