سفير تونس لـ"اليوم السابع": نثمن التعاون المصرى لتأمين إنجاز الانتخابات

السبت، 05 أكتوبر 2024 09:11 م
سفير تونس لـ"اليوم السابع": نثمن التعاون المصرى لتأمين إنجاز الانتخابات سفير تونس يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن سفير تونس السفير محمد بن يوسف سفير تونس بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، المساعدات التي تقدمها مصر لتأمين إنجاز الانتخابات الرئاسية التونسية2024 في أفضل الظروف.

وأضاف السفير التونسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، في كل من مقر السفارة التونسية بالقاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح، شهدت إقبالا من أبناء الجالية التونسية من مختلف محافظات مصر للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية التي انطلقت منذ أمس الجمعة ، ولمدة 3 أيام حيث تنتهى غدا الأحد بالتزامن مع إجراء الانتخابات داخل تونس.

وأشار السفير بن يوسف إلى أن المراكز الثلاثة للاقتراع تفتح أبوابها للناخبين تمام الساعة الثامنة من صباح الغد وتستمر عملية التصويت حتى السادسة مساءً ، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات مباشرة بعد ذلك.

وأكد السفير محمد بن يوسف، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عملية التصويت تسير بيسر منذ انطلاقها، الجمعة ، مشددا على حرص السفارة على تقديم التسهيلات اللوجستية كافة لإنجاز الانتخابات في ظروف طيبة، وذلك تحت الإدارة الكاملة لممثلي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا إلى أن اليوم السبت، ثانى أيام التصويت بالخارج، قد شهد تزايدا في أعداد الناخبين من أبناء الجالية الذين أعربوا عن اعتزازهم بوطنهم تونس وسعادتهم بممارسة حقهم الانتخابي في ظروف ميسرة.

وأضاف سفير تونس، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حددت ثلاثة مكاتب اقتراع الناخبين التونسيين في مصر كالتالي:القاهرة: مقر السفارة - 26 شارع الجزيرة، الزمالك، والإسكندرية: فندق ويندسور (Windsor) - 17 شارع الشهداء، محطة الرمل، ومرسى مطروح: فندق “عروس البحر - 19 شارع الكورنيش، وسط البلد.

كما أوضح السفير التونسى، أنه بإمكان أي مواطن تونسي القيام بعملية الاقتراع في أي مكتب من مراكز الاقتراع الثلاثة المذكورة شرط إظهار بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر، وينسحب هذا الإجراء  على الناخبين التونسيين من غير المقيمين والمتواجدين بمصر.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة