صحفى أمريكى يضرم النار فى نفسه خارج البيت الأبيض دعما لغزة.. صور

الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:36 م
صحفى أمريكى يضرم النار فى نفسه خارج البيت الأبيض دعما لغزة.. صور الصحفى الأمريكى
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدم صحفي أمريكي على إضرام النار في نفسه خارج البيت الأبيض خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، احتجاجا على الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأشعل الصحفي صامويل مينا جونيور النار في ذراعه اليسرى مضحيا بها من اجل عشرة آلاف طفل في غزة فقدوا أطرافهم، كما قال، وصرخ ضد وسائل الإعلام الأمريكية، مشيرا إلى أنها لا تغطي الحرب الإسرائيلية بشكل كاف.

صحفى أمريكى
الصحفى أمريكى

 
الصحفى
محاولة الصحفى الأمريكى لإضرام النار فى نفسه

وفى سياق متصل طالب آلاف الأشخاص في عدد من المدن الإسبانية، الحكومة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، وخرجوا فى مظاهرات جديدة لدعم غزة مرددين "أوقفوا الإبادة الجماعية"، كما طالب المتظاهرين بفرض عقوبات على إسرائيل "لعدم امتثالها للقانون الدولي.

ويشارك أكثر من 40 مدينة في إسبانيا، منذ السبت 5 أكتوبر وحتى غدا الاثنين 7 أكتوبر، في مظاهرات من أجل دعم فلسطين وغزة  تحت شعار "دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين، وننهي تجارة الأسلحة والعلاقات مع إسرائيل".

وقالت صحيفة الموندو الإسبانية إنه تم تنظيم هذه الحملة من قبل شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين (RESCOP)، والتي تضم عدة منظمات، بعد مرور عام على حرب غزة في 7 أكتوبر، وقتل القوات الإسرائيلية  أكثر من 41.000 شخص في قطاع غزة حتى الآن.

وأشار المتحدثون باسم المنظمة الاحتجاجية إلى أن المظاهرات التى تنتشر فى  العديد من المدن الإسبانية، هي بمثابة "نداء استيقاظ" للحكومة.

 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة