فى ذكرى تحقيق المستحيل.. أحزاب وكيانات سياسية تهنئ الرئيس السيسى والقوات المسلحة والشعب المصرى بمناسبة نصر أكتوبر.. ويؤكدون: ملحمة خالدة نستلهم منها روح العزيمة والإصرار فى مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة

الأحد، 06 أكتوبر 2024 04:00 ص
فى ذكرى تحقيق المستحيل.. أحزاب وكيانات سياسية تهنئ الرئيس السيسى والقوات المسلحة والشعب المصرى بمناسبة نصر أكتوبر.. ويؤكدون: ملحمة خالدة نستلهم منها روح العزيمة والإصرار فى مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة نصر اكتوبر
كتبت : سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الشعب المصري اليوم بالذكرى الـ51 لانتصارات السادس من أكتوبر، وهي الحرب التي أظهرت أمام العالم قوة الإرادة مصرية وقدرتها علي تحقيق المستحيل، وربما هناك ضرورة لاستدعاء روح أكتوبر في هذا التوقيت لكي تتمكن مصر من مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، وهو ما أكدت عليه عدد من الكيانات والقوى السياسية التي توجهت بالتهنئة إلى المصريين قيادةً وشعباً بهذه المناسبة العظيمة.

التنسيقية : درس لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أرض مصر 

وفي هذا الصدد، هنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وأكدت التنسيقية في بيان لها، أن نصر 6 أكتوبر سيظل مبعث فخر للمصريين بقواتهم المسلحة، حيث سطر أبنائها انتصارهم بأحرف من نور في كتب التاريخ العسكري، كذلك جاء النصر ليكون درسًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أرض مصر.

وأضافت التنسيقية أن هذه المناسبة الخالدة، تؤكد أصالة وتلاحم الشعب المصري مع قواته المسلحة وصدق حبه لوطنه ورفضه التفريط في أي حبة رمال من تراب هذا الوطن.

واختتمت التنسيقية: "تحية إجلال وتقدير للشعب المصري والقوات المسلحة.. حفظ الله مصر وطنًا وشعبًا وقيادة".

المصريين الأحرار : القوات المسلحة ستظل الدرع والسيف الحامي للبلاد 

فيما تقدم حزب المصرين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل،  بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى العظيمة لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الحزب فإن هذه الذكرى تجسد روح العزيمة والإصرار التي تحلى بها جموع المصرين، وتؤكد على أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات؛ مؤكدًا أن حرب أكتوبر كانت نقطة تحول تاريخية، تجسدت فيها قيم التضحية والشجاعة، وكتبت فيها أسمى صور البطولة على أرض سيناء.

وعبر حزب المصريين الأحرار رئيسًا وأعضاء على بالغ الفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة، التي تظل دائماً حامية ودرع وسيف بلادنا العزيزة، وإذ نؤكد اننا نسعى جميعاً لمواصلة العمل معًا من أجل مصر قوية ومزدهرة.

كما نتوجه بالتحية إلى كل من ساهم في تحقيق هذا الانتصار، وإلى الأسر التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل الوطن، وفي هذه المناسبة العظيمة، داعيا جميع المصريين إلى استذكار الدروس المستفادة من الملحمة التاريخية وعلينا تضافر الجهود والعمل سوياً من أجل الوصول إلي أفضل حال لبلادنا يضمن تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة والازدهار.

حماة الوطن: ملحمة سطرها أبطال القوات المسلحة بأحرف من نور 

كما توجه حزب حماة الوطن، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الحزب في بيان له:" 6 أكتوبر 1973 ملحمة سطر فيها أبطال مصر من القوات المسلحة، بأحرف من نور في التاريخ الحديث، معنى التضحية والفداء، وتقديم كل غال ونفيس للدفاع عن الوطن وحفظ مقدراته."

وأضاف البيان:" ما قدمه أبطال القوات المسلحة في السادس من أكتوبر سيظل خالدا في أذهان كل مصري مخلص ومحب لتراب مصر، لتبدأ بعدها البلاد في مرحلة جديدة من التنمية والتطوير في أرض سيناء الغالية."

وأكد الحزب في بيانه، أنه في ظل التحديات الاقليمية التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، لا يزال أبطال القوات المسلحة، يضربون أروع المثل للحفاظ على أمن مصر القومي، واستكمال المسيرة بالتعاون مع كافة الأجهزة في الدولة، لمواصلة تعمير أرض الفيروز وكل شبر من أرض الوطن.

وجدد  حزب حماة الوطن، التأكيد على تفويض ودعم القيادة السياسية والقوات المسلحة في اتخاذ ما يلزم من أجل الحفاظ على البلاد ضد أي مخاطر داخلية أو خارجية.

حزب الجيل : نستلهم منها روح العزيمة في مواجهة التحديات الراهنة 


وفي نفس السياق هنأ حزب الجيل الديمقراطي، الشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة وقائدها العام بالعيد الواحد والخمسين لانتصار أكتوبر العظيم، فى السادس من أكتوبر 1973، الذى عبر فيه جيش مصر البطل قناة السويس واجتاح خط بارليف، واستولى عليه بعد أن دمر نقاط العدو الحصينة في تخطيط محكم وتنفيذ دقيق بفضل بطولة و شجاعة جيش مصر العظيم الذى عقد العزم في هذا اليوم الخالد أن يسترد إلى مصر، أرضها، وعزتها، وكرامتها، وقدرها بين الأمم وأن يجعل من أمة العرب القوة السادسة في عالم تلك الأيام .

ووجه ناجي الشهابي، رئيس الحزب، في بيانه تحية الاحترام والتقدير ، للقوات المسلحة المصرية وللرئيس محمد أنور السادات صاحب قرار العبور والقائد العام ورئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية والجيشين الثاني والثالث والضباط والجنود الذين حققوا الانتصار الخالد وقهروا جيش العدو الذى ردد بإعلامه الغربي الصهيوني بأنه جيش لا يقهر.

وأضاف  ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي إن احتفالنا بعيد الانتصار العظيم الحادى والخمسين يأتي ومنطقتنا العربية معرضة لأخطار جمة فلقد أطل مخطط تصفية القضية الفلسطينية برأسه من جديد لجعل فلسطين أرض بلا شعب وجعل الصهاينة يعيشون وحدهم فى أرضنا الفلسطينية بعد اغتصابهم لها بمساعدة حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وتصور أصحاب المخطط أنهم قادرون على تنفيذ مخططهم الشيطاني بعد التطبيع مع دول الخليج وفتح سفارات لدولة الكيان الصهيوني في عواصمهم وتصدى لتصوراتهم بعد كشف مصر لهذا المخطط ، ورفضه على لسان رئيسها، القائد الأعلى للقوات المسلحة، معلنا أن تصفية للقضية الفلسطينية يشكل تهديدا للأمن القومي المصري وأن مصر قادرة على حمايته وأعقب ذلك تفقده ، تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة لتصل الرسالة قوية إلى إسرائيل وشركائها بأن جيش مصر هو الاقوى وهو الأعظم وأنه قادر بعد تنويع مصادر السلاح على المواجهة والانتصار كما حققه في 6 أكتوبر 1973.

وتابع رئيس حزب الجيل «الشهابي» هنا لابد أن نقدم تحية واجبة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحقيق حلمنا وحلم كل الوطنيين بحكمة وذكاء ورؤية متكاملة، جعلت جيشنا يحتل مكانة متقدمة بين الجيوش الأفضل في العالم وقادرا على حماية الأمن القومي المصري والحفاظ على مقدرات الشعب وردع كل الأعداء.

حزب الاتحاد : رمز لسيادة الدولة المصرية 

كما توجه حزب الاتحاد، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ويؤكد حزب الاتحاد أن تلك المناسبة ستظل رمزًا لسيادة الدولة المصرية، ومبعث فخر واعتزاز بقواتنا المسلحة وجنودنا البواسل الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والوفاء لتراب هذا الوطن الذي ارتوى بدماء شهدائه الأبرار، لتكتب له الاستقلال.

وإذ يحيي الحزب انتصارات أكتوبر المجيدة، يؤكد خطورة التوقيت الذي تحل فيه تلك الذكرى، والتي يجب أن نستلهم منها روح العزيمة والفداء والتضحية لمواجهة تلك المخاطر التي تحدق بوطننا، خاصة في ظل الوضع الإقليمي المُعقد الذي تشهده منطقتنا، وبما تحمله من تهديدات مباشرة لأمننا القومي.

ويعرب حزب الاتحاد عن تقديره الكبير ودعمه اللامتناهي لقواتنا المسلحة التي تستكمل مهمة الدفاع عن أرض مصر باقتدار، وتضرب أروع الأمثل في حماية السيادة المصرية، وهو ما أظهرته تطورات الأوضاع الأخيرة، عندما وقفت مصر أمام مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وبهذه المناسبة، يؤكد حزب الاتحاد على دعمه للدولة المصرية لصد أي مخاطر يمكن أن تشكل تهديدا لأمننا القومي ويجدد تفويضه  للقيادة السياسية لاتخاذ ما تراه مناسبًا دفاعًا عن كل شبر في أرض مصر.

حزب المستقلين الجدد: نجدد الدعم الكامل للقيادة السياسية وقواتنا المسلحة 

ومن ناحيته تقدم حزب المستقلين الجدد بتهنئته الرئيس بمناسبة نصر أكتوبر المجيد مع الدعم الكامل للقيادة السياسية في ظل ما تشهده المنطقة من تصعيد خطير.

وأكد رئيس الحزب الدكتور هشام عناني على أن ذكرى نصر أكتوبر المجيد وما حققته القوات المسلحة المصرية من انتصار تاريخي يجعلنا فخورين بقواتنا المسلحة مع التأكد على أننا نثمن ما انتهجته القيادة في سياسة القوة الراشدة مع الانفتاح التام مع كل دول العالم في تسليح الجيش المصري.

وأضاف عناني أننا نثق في قدرات قواتنا المسلحة كما كانت وستظل درعا وسيف لهذا الوطن.

وأكد دكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب أننا نقدر ما تقوم به القيادة السياسية من محاولات حثيثة لاستعادة الاستقرار للمنطقة مع التضامن الكامل مع الشعبين اللبناني والفلسطيني والحفاظ على حقوقهم المشروعة.

وأكد على أن انتصار أكتوبر سيظل ملهما  للشعب المصري والعربي لأنه انتصار للإرادة والقدرة على الانتصار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة