معركة الوعي.. 3 دروس يتعلمها الأبناء من تعريفهم بأحداث وتفاصيل نصر أكتوبر

الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:00 م
معركة الوعي.. 3 دروس يتعلمها الأبناء من تعريفهم بأحداث وتفاصيل نصر أكتوبر مشهد من مسلسل يحيى وكنوز عن تعريف الأطفال بحرب أكتوبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، يكلف طلاب المدارس من مراحل التعليم المختلفة بأنشطة مختلفة تعزز وعيهم وتثبت معلوماتهم عن نصر أكتوبر المجيد، ولكن للآباء أيضًا دور في تعريف أبنائهم بحرب 6 أكتوبر 1973، لما له من فوائد عظيمة يوضحها لـ"اليوم السابع" طه أبو الحسين أستاذ علم الاجتماع، مشيرًا إلى أهمية جمع معلومات صحيحة دقيقة قبل الحديث مع الأطفال عن حرب أكتوبر، والتعبير عنها بلغة بسيطة ومفهومة .  

معرفة معنى الملكية والدفاع عنها 

وقال أستاذ علم الاجتماع إن الدرس الأول الذي يمكن أن يتعلمه الأطفال خلال الحديث عن حرب أكتوبر هو تعريفه بمعنى الملكية وتعزيز وعيه بها وما هي حدود الملكية وأهمية الحفاظ عليها والدفاع عنها وعدم السماح لأحد بالتعدي عليها، وكيف بذل المصريون الغالي والنفيس من أجل الدفاع عن أرضهم التي احتلتها إسرائيل. 

المثابرة وعدم استعجال النتائج 

لم يحدث نصر أكتوبر بين ليلة وضحاها، وإنما سبق يوم العبور سنوات طويلة من الجهد والعمل والتفاني خلال حرب الاستنزاف التي كبدت العدو الكثير من الخسائر المستمرة وأضعفته. فضلاً عن الجهد والعمل خلال الشهور السابقة للحرب. وهو درس مهم ينبغي أن يتعلمه الأبناء فلا يتعجلون نتائج سعيهم إلى النجاح وإلى تحقيق أهدافهم، وإنما يبذلون الجهد المطلوب ويتمتعون بالمثابرة والإرادة اللازمين لتحقيقه ويفهمون أن الوصول إلى الأهداف يتطلب وقتًا وجهدًا مستمرين. 

اليقين والإيمان بالنصر 

خلال حرب أكتوبر، تمتع المصريون، شعبًا وجيشًا بإيمان شديد ويقين بالنصر رغم كل الحروب المعنوية التي كانت تمارس عليهم من العدو، والترسيخ لأكذوبة جيش إسرائيل الذي لا يقهر. ونتيجة الإيمان الشديد بالنصر واليقين بالله وبالوطن، نجح المصريون في تحقيق النصر. 

 

لقطات من حرب أكتوبر
لقطات من حرب أكتوبر
الرئيس أنور السادات
الرئيس أنور السادات
ذكرى انتصار أكتوبر
ذكرى انتصار أكتوبر

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة