الجيش الإيرانى: أى رد من الكيان الصهيونى سيواجه برد أقوى

الأحد، 06 أكتوبر 2024 08:41 م
الجيش الإيرانى: أى رد من الكيان الصهيونى سيواجه برد أقوى الجيش الإيرانى
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام بأن قائد الجيش الإيراني، أكد أن أي رد فعل من الكيان الصهيوني على هجومنا سيواجه برد أقوى وأكثر تدميرا.

نفعل كل ما نقوله وقد نتحمل في وقت من الأوقات مرارة ضبط النفس لكننا بالتأكيد سنتحرك ونرد.

ومن جانبه قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، "أي تهديد ضد إيران سيواجه برد قاس وسريع ولن نتساهل، أجهزتنا تتمتع بالجاهزية القتالية والدفاعية للتصدي لأي تهديد".

 

وتحت عنوان " التصعيد مع إيران قد يكون محفوفًا بالمخاطر: إسرائيل أكثر عرضة للخطر مما تبدو عليه"، قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن تحليل الاستخبارات لهجوم طهران يعكس أن الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية التي طال انتظارها ليست في الواقع منيعة.

في أعقاب الهجوم الإيراني على إسرائيل ليلة الثلاثاء، زعم المسئولون الإسرائيليون أن دفاعاتهم صمدت، وقالت قوات الدفاع الإسرائيلية إن إيران أطلقت أكثر من 180 صاروخًا، لكن لم يتم الكشف عن سوى القليل من التفاصيل حول الأضرار، وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن الهجوم "يبدو أنه هُزم وغير فعال".

ولكن بينما تستعد إسرائيل للانتقام، يعتقد المحللون أن هذه التقارير الأولية ربما تكون مضللة - وقد تغير حسابات رد إسرائيل إذا خشيت الدخول في نوبة مطولة من "لعبة بينج بونج صاروخية" مع إيران، وخاصة إذا اختارت طهران أهدافًا أكثر ليونة في المستقبل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأظهرت لقطات الأقمار الصناعية ووسائل التواصل الاجتماعي صاروخًا تلو الآخر يضرب قاعدة نيفاتيم الجوية في صحراء النقب، ويتسبب في حدوث بعض الانفجارات الثانوية على الأقل، مما يشير إلى أنه على الرغم من فعالية القبة الحديدية ودفاعات أرو الجوية الإسرائيلية، كانت الضربات الإيرانية أكثر فعالية مما تم الاعتراف به سابقًا.

 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة