العالم هذا المساء.. غارات إسرائيلية مكثفة على بيروت ومعارك "كر وفر" على الحدود اللبنانية.. شهداء وجرحى بغزة والاحتلال يقصف النازحين بمخيمى النصيرات وجباليا.. إيران توقف حركة الطيران المدنى بجميع المطارات.. صور

الأحد، 06 أكتوبر 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. غارات إسرائيلية مكثفة على بيروت ومعارك "كر وفر" على الحدود اللبنانية.. شهداء وجرحى بغزة والاحتلال يقصف النازحين بمخيمى النصيرات وجباليا.. إيران توقف حركة الطيران المدنى بجميع المطارات.. صور العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ366 من العدوان على غزة، كثفت طائرات الاحتلال غاراتها الجوية على مناطق متفرقة من القطاع، كما استهدفت النازحين في مخيمي النصيرات وجباليا، وبخصوص الحرب على لبنان، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية عمليات كر وفر بين قوات الاحتلال ومقاتلى حزب الله اللبناني.

غارت إسرائيلية مكثفة على بيروت و معارك "كر وفر" على الحدود اللبنانية

كثفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غاراتها الجوية على الأراضي اللبنانية، وتحديدا في مناطق متفرقة من العاصمة بيروت، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وإصابة آخرين.

فيما يخوض كل من حزب الله والجيش الإسرائيلي معارك «كرّ وفرّ» في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، حيث يحاول الجيش التوغل داخل الأراضي اللبنانية. ونشر صوراً قال إنها التقطت هناك لجنوده يسيرون في قرية حدودية، فيما أعلن الحزب عن أن مقاتليه يصدون الهجوم الإسرائيلي، ويطلقون الصواريخ والمسيرات باتجاه أهداف في العمق.
 

ووقعت غارة إسرائيلية، اليوم الأحد، على مقربة من قلعة بعلبك الأثرية في شرق لبنان، كما أفاد مسؤول محلي، موضحاً أنها لم تطل حَرَم الموقع الذي يعود لآلاف السنين.

 
وقلعة بعلبك الأثرية، التي تعود خصوصاً إلى الحقبة الرومانية، مُدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة التربية والعلم والثقافة، التابعة للأمم المتحدة «يونيسكو» منذ عام 1984.
 
وقال محافظ بعلبك، بشير خضر، رداً على سؤال لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» حول قصف إسرائيلي قريب من القلعة الأثرية، إن «الغارة وقعت على بُعد نحو 500 إلى 700 متر من القلعة، ولم تكن في القلعة أو في حَرم القلعة».
 
لكن المحافظ حذّر من أن لغارات مماثلة قريبة «أثراً سلبياً» على الموقع الأثري، «سواء من الدخان الأسود الذي يؤثر على الحجارة، أو من قوة الانفجار» الذي قد تؤثر ارتجاجاته على الموقع، حتى لو لم يجرِ استهدافه مباشرة.
 
وأظهرت صور للوكالة سُحب دخان منبعثة من خلف الموقع الأثري في بعلبك.
 
وعُرفت هذه المدينة «الفينيقية حيث كانت العبادة للثالوث الإلهي، بمدينة الشمس في العهد الهيلينستي»، وفق موقع المنظمة.
 
وتُعدّ بعلبك «بمبانيها الضخمة من أهم آثار الهندسة الرومانيّة الإمبراطورية وهي في أوج ذروتها»، وفق منظمة «اليونيسكو».
 
وتعرضت منطقة بعلبك، الواقعة في البقاع بشرق لبنان، بالإضافة إلى أطراف مدينة بعلبك، لغارات إسرائيلية بشكل متكرّر، منذ أن كثّفت إسرائيل قصفها للبنان في 23 سبتمبر الماضي.
 
يأتي التصعيد في لبنان بعد عام تقريباً على فتح «حزب الله» جبهة ضد إسرائيل «إسناداً» لغزة، غداة شن حركة «حماس» هجوماً على جنوب إسرائيل، في السابع من أكتوبر 2023، واندلاع الحرب المدمرة في القطاع.
 
ووفق الأرقام الرسمية، قُتل أكثر من ألفيْ شخص في لبنان منذ أكتوبر 2023، بينهم أكثر من ألف منذ بدء القصف الجوي المكثف في 23 سبتمبر.
 
وقدّرت الحكومة اللبنانية، الأربعاء، عدد النازحين هرباً من العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، بنحو 1.2 مليون شخص يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدّة من بيروت.
قوات الاحتلال الإسرائيلية
قوات الاحتلال الإسرائيلية

استهداف قوات الاحتلال
استهداف قوات الاحتلال

غارة على بيروت
غارة على بيروت

شهداء وجرحى بغزة والاحتلال يستهدف النازحين في مخيمى النصيرات وجباليا

استشهد عدد من الفلسطنيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، إثر استهداف طيران الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر، بعد قصف طيران الاحتلال في مخيم الشاطئ.

كما استشهد رئيس وحدة جودة التعليم في الأونروا عاهد المقيد برصاص طائرة إسرائيلية مسيرة في مخيم جباليا، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بعد قصف مسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في منطقة الشاكوش شمال غرب مدينة رفح، كما أصيب آخرون بعد قصف مسيرة دراجة نارية في منطقة مصبح شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أصيب 11 فلسطينيا، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومخيم جباليا شمالا.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيمة تؤوي نازحين غرب مخيم النصيرات، ما أدى لإصابة سبعة مواطنين.

وأضافت أن الاحتلال قصف مركزا يؤوي نازحين في مخيم جباليا، ما أدى لإصابة 4 مواطنين. كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط منطقة الشاكوش شمال غرب رفح، جنوب القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,870 مواطنا، وإصابة 97,166 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

الأهالي وسط المخيمات
الأهالي وسط المخيمات

 

قصف مخيمات النازحين
قصف مخيمات النازحين

 

النازحين
النازحين

 

الطيران الإيراني يعلق الرحلات الجوية من مساء اليوم وحتى صباح الغد
 

أعلنت منظمة الطيران المدني الإيراني تعليق الطيران في جميع مطارات إيران من الساعة التاسعة من مساء الأحد، بالتوقيت المحلي، وحتى الساعة السادسة صباح الاثنين.
وقال المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني - في تصريح لوكالة (مهر) للأنباء، اليوم - إنه "سيتم تعليق الطيران بجميع مطارات إيران من الساعة التاسعة من مساء اليوم وحتى الساعة السادسة من غد".
 
الطيران الإيراني
الطيران الإيراني
قوات إيرانية
قوات إيرانية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة