حكايات عن بطولات في كواليس أفلام أرخت لانتصار 6 أكتوبر.. اثنان من العمال توفيا بسبب الألغام خلال تصوير "الرصاصة لا تزال في جيبي".. ماجدة كادت تقع في النار بـ"العمر لحظة".. وأحمد زكى وضع أمواله بـ"أيام السادات"

الأحد، 06 أكتوبر 2024 04:05 م
حكايات عن بطولات في كواليس أفلام أرخت لانتصار 6 أكتوبر.. اثنان من العمال توفيا بسبب الألغام خلال تصوير "الرصاصة لا تزال في جيبي".. ماجدة كادت تقع في النار بـ"العمر لحظة".. وأحمد زكى وضع أمواله بـ"أيام السادات" فيلم الرصاصة لا تزال فى جيبى
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم مع ذكرى حرب أكتوبر 73 وهى الحرب التي حاولت السينما أن تؤرخ لها في أفلام عديدة تعد من أهم الأعمال في ذاكرة السينما، إلا أن الكثيرين ربما لا يعلموا بشأن ما تم بذله من جهود في كواليس تلك الأعمال مثل فيلم أيام السادات من بطولة أحمد زكي، أو الرصاصة لا تزال في جيبي إلى غيرها من الأعمال التي نتطرق لحكايات وراء خروجها للنور في السطور التالية.

الرصاصة لا تزال في جيبى

حكي الفنان حسين فهمي أحد أبطال فيلم الرصاصة لا تزال في جيبى، أن العمل لم يكن تصويره سهلاً على الإطلاق فيكفى أن هناك اثنين من العاملين في الفيلم توفيا جراء ألغام كانت في أماكن التصوير، قائلاً في تصريحات سابقة إن مدينة الإسماعيلية كانت مهجورة وقت تصوير العمل بسبب الحرب.

وأضاف وقتها أنهم ليلاً كانوا يضيئون الشموع قائلاً: "كان معانا جنود بيساعدونا في التصوير وقالوا لينا وقت العبور الحقيقى عبرنا مرة واحدة معاكوا علشان التصوير عبرنا 3 مرات"، مؤكدًا أن صعوبة التصوير كانت وجود ألغام حقيقية وبالتالي كانوا يسيرون بمسارات معينة ولكن هذا لم يمنع من وفاة اثنين من العاملين بسبب ألغام.

فيلم أيام السادات

أحد أهم أفلام أحمد زكى وهو العمل الذى استدعي من الراحل أحمد زكى بطل العمل جرأة كبيرة إذ حاول خروجه للنور بكل ما لديه من أموال مراهنًا عليه في إطار عشقه لفنه ورغبته في عمل الفيلم، وبالتالي أنتجه في مغامرة كبيرة منه كادت تعرضه للإفلاس لولا نجاح العمل فيما بعد وتحقيقه نجاحًا جماهيريًا مع نجاحه على مستوى النقاد.

ماجدة في فيلم العمر لحظة

يعد فيلم العمر لحظة الذى أنتجته وقامت ببطولته الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى أحد أهم وأشهر الأفلام التى تناولت حرب أكتوبر وتم تصوير العديد من مشاهده على الجبهة وفى المناطق الخطرة بسيناء.

وكان تصوير أحداث هذا الفيلم شاقًا وتعرض نجومه للخطر، إلا أن النجمة ماجدة أصرت على إنتاجه، وحول كواليس إنتاج وتصوير فيلم العمر لحظة تحدثت الفنانة غادة نافع ابنة الفنانة الكبيرة ماجدة فى تصريحات خاصة لليوم السابع مع الكاتبة زينب عبد اللاه قائلة: "ماما كانت بتاخدنى معاها فى كل مكان وأنا طفلة، واصطحبتنى أثناء تصوير فيلم العمرلحظة فى سيناء لمدة شهربعد حرب أكتوبر".

وتابعت وقتها: "كان التصوير شاقاً فى الصحراء والحر والمناطق الخطرة والأمم المتحدة وقتها كانت قد تركت المنطقة، وساعد الجيش الثالث أسرة الفيلم الذى كان من أوائل الأفلام عن حرب أكتوبر".

تحكى ابنة الفنانة ماجدة عن أصعب المواقف التى تعرضت لها والدتها: "خلال تصوير أغنية بحر البقر التى لحنها الموسيقار بليغ حمدى تعثرت قدم أمى وكانت ستقع فى النار، فصرخت وجريت نحوها واحتضنتها وظللت أبكى".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة