ذكرى ميلاد ملك الموسيقى.. أحلى وأجمل قصص حب فى التاريخ.. بليغ حمدى ووردة

الأحد، 06 أكتوبر 2024 08:47 م
ذكرى ميلاد ملك الموسيقى.. أحلى وأجمل قصص حب فى التاريخ.. بليغ حمدى ووردة بليغ حمدى و وردة
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الإثنين، ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير بليغ حمدي، حيث إنه من مواليد 7 أكتوبر، وتوفى في 12 سبتمبر 1993 تاركاً ثروة فنية من الألحان لجميع الألوان الغنائية التى تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والابتهالات الدينية.

رحل بليغ حمدى عن عالمنا تاركا خلفه كلمات الحب والرومانسية التى لا تمحوها الأيام، وقصة حب من أحلى و أجمل قصص الحب في التاريخ مع النجمة وردة حب عمره، ودائما يتحدثون عن بعض في اللقاءات وكان يقول وقتها: "ووردة من أحب الأصوات ليا وصوت وأذكى الأصوات صوت عظيم أضاف بوجوده للوطن العربى وبتوصل كل حاجة محتاج أقولها للناس وردة حكايتى مع الأيام ووحشتونى"، وكانت تتحدث عنه أنه خلال فترة زواجهما كان يوميا يرسل لها ورد.

وغنّت وردة أغنية "بودعك" التي كانت آخر أغنية جمعتها مع بليغ، وبعد وفاته أصيبت بحالة اكتئاب شديدة، وظلّت في كل لقاءاتها تتحدث عنه، إلى أن توفيت في عام 2013، بعد عشرين عاما من وفاته، ولكن ظل حبهما حياً فى كل الأغانى التى يرددها الملايين.

ولد بليغ في 7 أكتوبر عام 1931 وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى، وبدأ حياته الفنية مغنيا، حيث سجل 4 أغنيات بالإذاعة المصرية، ثم اتجه للتلحين واشتهر عام 1957عندما قدم أول ألحانه لعبد الحليم حافظ (تخونوه).

بعدها تعاون بليغ مع نجوم الطرب المصريين والعرب منهم أم كلثوم، وردة، فايزة أحمد، شادية، نجاة، صباح، ميادة الحناوى، عزيزة جلال، على الحجار، هانى شاكر، محمد رشدى، سميرة سعيد ولطيفة، تميزت الحانه بالبساطة والسهولة، وتعددت ألقابه منها ملك الموسيقى ولحن الشجن، توفى في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة