ذكري انتصارات أكتوبر.. أحزاب ونواب: ملحمة خالدة ورمز لصمود وجسارة الشعب وصلابة قواته المسلحة.. ويؤكدون: ستظل علامة بارزة فى تاريخ العسكرية.. وتبعث الأمل فى نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة

الأحد، 06 أكتوبر 2024 04:00 م
ذكري انتصارات أكتوبر.. أحزاب ونواب: ملحمة خالدة ورمز لصمود وجسارة الشعب وصلابة قواته المسلحة.. ويؤكدون: ستظل علامة بارزة فى تاريخ العسكرية.. وتبعث الأمل فى نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة انتصارات اكتوبر
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تجسد الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر روح العزيمة والإصرار التي تحلى بها جموع المصرين، وتؤكد على أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات؛ مؤكدًا أن حرب أكتوبر كانت نقطة تحول تاريخية، تجسدت فيها قيم التضحية والشجاعة، وكتبت فيها أسمى صور البطولة على أرض سيناء ،و بتلك المناسبة أشاد عدد من الأحزاب و النواب بتلك الملحمة التاريخية مقدمين التهانى للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة .

أكد النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ، إن ملحمة أكتوبر المجيدة 1973، لم تكن مجرد حربا انتصر فيها المصريين على عدوه المغتصب لأرضه، بل كان درسًا متعدد الأهداف والمحتويات، درسًا للعدو وللعالم بأن مصر لا تنحني ولا تنكسر، ولديها أبناء لا يهابون الموت، لا يبالون بأرواحهم في سبيل الدفاع عن وطنهم الغالي، غير مباليين بأية أساطير أو أسلحة، شعارهم دائمًا النصر أو الشهادة، ودرسًا للأجيال اللاحقة بأن يكون درع وسيف الأمة ومصدر أمنها وأمانها واستقرارها وتنميتها.

وقال وهبة إن نصر أكتوبر كان ميلادًا جديدًا لمصر والشعب المصري، الذي بدأ مرحلة جديدة من التاريخ رافعًا رأسها شامخاً، ثابت الخطى بإرادة وعزيمة وطنية، يتخطى الصعاب، ويصنع مجدًا جديدًا من التنمية والبناء، وهو ما توارثته الأجيال، فكان السلاح الذي واجه المتربصين وهزم الإرهاب، وصنع ملحمة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة بروح وسواعد أبناء مصر المخلصين، مشيرا إلى أنها ستظل ملحمة مصرية خالدة، ورمزًا لصمود وجسارة الشعب المصري وصلابة قواته المسلحة وقدرته على التصدي لكل المخاطر ومجابهة كل التحديات.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن واحدة من أهم المكتسبات التي فازت بها مصر من نصر أكتوبر، هي عودة مكانتها التاريخية والحضارية في قيادة المنطقة في مواجهة التحديات والأزمات الراهنة التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتهدد الأمن القومي العربي والإفريقي والمصري، وتكثف من جهودها لوقف إطلاق النار وإقرار السلام والأمن والاستقرار.

ودعا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ، جموع الشعب المصري إلى ضرورة التحلي بروح نصر أكتوبر، واليقظة والوعي الكامل، بما يُحاك من مكائد وشائعات وأكاذيب للنيل من أمن مصر القومي، والتخطيط السليم والعمل الجاد والاتحاد والاصطفاف الوطني، هو السبيل الوحيد للمضي نحو الطريق الصحيح لتحطيم العقبات التي يمر بها الوطن وما يحيط به من أحداث


ومن جانبة أكد الدكتور ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري؛ أن الانتصار العظيم الذى حققه أبطال القوات المسلحة البواسل فى السادس من أكتوبر؛ ملحمة وطنية خالدة فى تاريخ العسكرية المصرى؛ بعدما نجح رجال القوات المسلحة؛ فى عبور خط بارليف؛ وتحرير أرض سيناء المباركة؛ وتحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

ووجه رئيس حزب الحرية المصرى؛ التهنئة الى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلي للقوات المسلحة؛ والفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والانتاج الحربي؛ وأبطال القوات المسلحة البواسل؛ والشعب المصري العظيم؛ بمناسبة الاحتفال بالذكري الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال الدكتور ممدوح محمود ان انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة فى تاريخ مصر المعاصر؛ تجلت فيه قوة الارادة المصرية؛ وعزيمة جنودنا البواسل الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة الزكية؛ وقدموا أرواحهم لكى يبقي الوطن شامخا؛ والشعب آمنا مرفوع الرأس على أرضه.

وأكد أن تضحيات الشهداء ستظل محفورة في قلوب وذاكرة أبناء الشعب المصري؛ ودائما وأبدا لن تنسي مصر شهدائها أو من قدم لها الدعم والمساندة في أوقات الشدة.

وأوضح رئيس حزب الحرية المصري؛ أن المنطقة تمر بظروف استثنائية غير مسبوقة؛ تتطلب ممن يعيشون على تراب الوطن؛ التلاحم والتكاتف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة لمواجهة التحديات والمخاطر التى تهدد الأمن القومى؛ حفظ الله مصر وجيشها؛ وأنعم علي الشعب المصري بالأمن والاستقرار.

كما تقدم النائب الدكتور حسين خضير رئيس لجنة الصحة والإسكان بمجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع، والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر، مشيرًا إلى أنها ستظل ذكرى محفورة في التاريخ المصري والعربي عن قوة وعزة الإرادة المصرية.

وأكد خضير أن انتصارات أكتوبر المجيدة تستدعي في الذاكرة شجاعة وبسالة رجال القوات المسلحة البواسل الذين قدموا أروع صور التضحية والفداء في أعظم المعارك في تاريخ الأمة العربية، مما يمثل تتويجاً لعزيمة وإصرار أبطال مصر الذين وقفوا بثبات وإيمان من أجل استرداد أرضهم وكرامتهم.


ولفت رئيس لجنة الصحة بالشيوخ، إلى أن حرب أكتوبر تمثل نقطة فارقة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الشرفاء تحقيق انتصار باهر قلب موازين القوى، وأعاد للأمة العربية الثقة في قدرتها على الدفاع عن حقوقها، مشيراً إلى أنها لم تكن هذه المعركة مجرد صراع مسلح، بل كانت تعبيراً عن إرادة وطنية لا تعرف المستحيل، فكانت تضحيات الجنود على الجبهة، وتكاتف الشعب في الداخل، عاملين مشتركين في صناعة هذا النصر الذي سيظل محفوراً في ذاكرة الأجيال.


وأشار الدكتور حسين خضير إلى أن في هذه الذكرى الخالدة، نحيي أرواح الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل استعادة الأرض والعزة، وهؤلاء الأبطال الذين نقشوا أسمائهم بدمائهم على صفحات التاريخ، لن ينساهم الوطن، وسيظل عطاؤهم نبراساً يضيء طريق الأجيال القادمة.

وقال النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب، إن انتصارات أكتوبر المجيدة ستبقى ملحمة خالدة في تاريخ مصر، ليس فقط لأنه النصر الأعظم في تاريخ مصر الحديث  ولكن لما ترتب عليه من نتائج كبيرة واستعادة سيناء وتوقيع اتفاقية السلام.

ولفت "الكمار"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، والتي أشار فيها إلى أن احتفال نصر أكتوبر المجيد يأتي حاملا معه رسائل الانتصار والمجد وأياما نستحضر فيها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء.  مضيفا: أن الاحتفالات بالنصر المجيد تتزامن مع احتفالات تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية لينضموا لشرف العسكرية والبطولة بعد أن تم تأهيلهم وفقا لأحدث المعايير العلمية والعسكرية.

وواصل عضو مجلس النواب، أن مصر حققت نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة الوطن وتاريخه المجيد.  مطالبا جموع المصريين بالاصطفاف وراء الدولة المصرية وقيادتها السياسية وسط اضطرابات وتوترات اقليمية كبيرة.

واختتم النائب مدحت الكمار، أن ذكرى اكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين جميعا بتدشين جمهورية جديدة، ووطن قوي قادر على دحر الأعداء والتصدي لأي مؤامرة.

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة