رئيس جامعة سوهاج يشارك طلابه احتفال المحافظة بانتصارات أكتوبر

الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:27 م
رئيس جامعة سوهاج يشارك طلابه احتفال المحافظة بانتصارات أكتوبر رئيس جامعة سوهاج مع الطلاب
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، طلابه في احتفال المحافظة بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بساحة ديوان عام محافظة سوهاج، وذلك احتفالاً بانتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973.

رافق النعماني في هذا الحدث الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء الكليات، والدكتور علاء غالب، رئيس طلاب من أجل مصر، بالإضافة إلى مجموعة من طلاب وطالبات الجامعة.

وأكد النعماني أن نصر أكتوبر العظيم علم المصريين قدرة الأمة على الانتفاض من أجل حقوقها وفرض احترامها على الآخرين. كما أشار إلى أن الحق الذي يستند إلى القوة يعلو كلمته وينتصر في النهاية، وأن الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايتها.

وشدد النعمانى على ضرورة مشاركة الطلاب في هذه المناسبات الوطنية لتعزيز روح الفخر بشهداء مصر وما قدموه من بطولات وتضحيات دفاعًا عن سلامة الوطن. وأوضح أن هذه المشاركة تعزز الولاء والانتماء لدى الطلاب وتساعدهم على فهم قيمة التضحية والفداء من أجل صون تراب الوطن.

كما قام رئيس الجامعة بالتقاط بعض الصور التذكارية مع طلابه احتفالاً بذكري هذا اليوم العظيم، حيث عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى أصيل، وتمت قراءة الفاتحة ترحمًا على أرواح الشهداء الأبرار.

يأتى هذا الاحتفال فى إطار تعزيز الوعى الوطنى لدى الطلاب وتعريفهم بتضحيات القوات المسلحة المصرية عبر التاريخ، مما يساهم فى تعزيز الفخر بتاريخ بلادهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة