نائب: نصر أكتوبر ملحمة بطولية وأمامنا عبور آخر بتعظيم الجهود فى ميادين العمل

الأحد، 06 أكتوبر 2024 08:00 م
نائب: نصر أكتوبر ملحمة بطولية وأمامنا عبور آخر بتعظيم الجهود فى ميادين العمل نصر اكتوبر
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب عن حزب حماه الوطن، إن ذكريات نصر أكتوبر، مازالت تبوح بالعديد من الأسرار، عن التضحية، وملاحم الفداء، وقدرة المصريين على تحويل الهزيمة لنصر، والانكسار لانتصار.

وأضاف "إدريس": لا أحد ينكر أن حرب السادس من أكتوبر 1973، نبراسا ينير الطريق نحو مستقبل مزدهر، إذ تعتبر تلك الحرب ملحمة بطولية توقف عندها كاتبو التاريخ، لما انطوت عليه صفحات تلك المعجزة العسكرية من بطولات مصرية متكاملة الأركان.

وأوضح "إدريس"، أن هذه الحرب أعطت درسًا نموذجيًا يُحتذى به في فنون الحرب والمعارك، وفي براعة التخطيط الاستراتيجي والقيادة الحكيمة التي استخلصت العبر والدروس واستخدمت عنصر المفاجأة، وحطمت نظرية الأمن الإسرائيلية، فانهار العدو على كافة المستويات المعنوية والميدانية، وتتحطم تحت نيران المصريين أسطورة زائفة لطالما روج إليها العدو بأنه "الجيش الذي لا يقهر".

وشدد "إدريس" على أن مصر مازال أمامها عبور أخر، بتعظيم الجهد في ميادين العمل، ومساندة الوطن، والتلاحم والتكاتف خلف القيادة السياسية لبناء الوطن ودعمه، لا سيما في ظل الظروف المعقدة التي تمر بها منطقتنا.
وقال عضو مجلس النواب أن حرب أكتوبر المجيدة لا تزال ملحمة وطنية مصرية متكاملة، عادت فيها أرض سيناء الحبيبة إلى وطنها الأم، تجمعت فيها كل المبادئ الوطنية والقيم السامية وأسس النجاح والتميز، من إرادة حديدية وإيمان بالله وثقة في النصر والانتماء والولاء للوطن.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة