نفيسة خليل: سيدنا النبي قدوتنا فى حب وفداء الوطن.. فيديو

الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:02 م
نفيسة خليل: سيدنا النبي قدوتنا فى حب وفداء الوطن.. فيديو نفيسة خليل الواعظة بوزارة الأوقاف
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نفيسة خليل، الواعظة بوزارة الأوقاف، أهمية الانتماء للوطن، مشيرة إلى أنه قيمة عظيمة يجب علينا جميعًا العمل على غرسها في نفوس الأجيال الجديدة.

وقالت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "نحن نولد منتمين لتراب هذا البلد العظيم، مصر. ومن واجبنا نقل هذا التاريخ العظيم لأبنائنا، وتعليمهم قيمة تراب هذا الوطن الذي روى بدماء أبطالنا، الشهداء."

وأكدت خليل على ضرورة أن تقوم كل أم وكل زوجة بدورها في تعزيز حب الوطن لدى أبنائها، مشددة على أن "حب الوطن هو من المقاصد الشرعية"، مستشهدة بما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم عند خروجه من وطنه: "لولا أن أهلك أخرجوني منها ما خرجت"، وهذا دليل على حزنه الكبير في تلك اللحظة.

وتابعت: "يجب أن نزرع في أبنائنا القدوة، من قدوتنا؟ قدوتنا هو الرسول صلى الله عليه وسلم، وقدوتنا أيضًا هم ضباطنا وجنودنا الذين كانوا على الحدود، علينا أن نحكي لأبنائنا عن هؤلاء الأبطال، كيف رفعوا علم مصر، وكيف ساروا به، وعزمهم وهم مصابون، فقط ليعكسوا صورة مصر في الجبهة".

واستكملت: "لنتذكر أن خط برليف كان يُعتبر منيعًا، وكان يُقال إنه لا يمكن لأحد تجاوزه، ولكن بالإرادة القوية، والروح المعنوية العالية، تمكنا من ذلك، رغم عدم توفر الأسلحة الحديثة وقتها".

وأضافت: "أما النساء، فقد كان لهن دور عظيم في بث روح الوطنية، من بين هؤلاء السيدات، كانت هناك امرأة تخرج على الإذاعة وتقول: (نحن اليوم في حرب، وهذه الحرب ليست فقط للرجال، بل للجميع، للأم التي تتمنى لابنها السلامة، وللزوجة التي تتمنى لزوجها الكرامة، وللبنت والأخت اللتين تتمنيان الحياة والكرامة)".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة