أنجلينا جولي تبيع سيارتها الفيراري النادرة.. اعرف سعرها

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 09:00 م
أنجلينا جولي تبيع سيارتها الفيراري النادرة.. اعرف سعرها أنجلينا جولى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه سيارة فيراري المملوكة للنجمة أنجلينا جولي، إلى المزاد العلني في باريس حيث من المتوقع أن يصل سعرها إلى أكثر من 800 ألف دولار.

وبحسب ما ذكره موقع "news.artnet"، كانت سيارة فيراري 250 جي تي كوبيه التي تمتلكها الفنانة أنجلينا جولى هي الحادية عشرة من بين 353 سيارة فقط أنتجتها شركة صناعة السيارات الإيطالية الشهيرة في أواخر الخمسينيات.

ومن المقرر أن تُعرض في مزاد علني في كريستيز كجزء من "البيع الاستثنائي" في 20 نوفمبر، وهو بيع سنوي لقطع مخصصة عبر مجموعة واسعة من الفئات، وقد تم تقديرها بمبلغ يتراوح بين 600 ألف يورو و800 ألف يورو (662 ألف دولار إلى 882 ألف دولار).

ظهرت أول نسخة من سيارة فيراري 250 في عام 1954، وقد كانت السيارة تلبي أذواق العملاء الأثرياء الذين أرادوا سيارة رياضية ومريحة قادرة على قطع مسافات طويلة، وهي ما يطلق عليها سيارة جراند تورينج، تعمل السيارة بمحرك V12 سعة 3.0 لتر، وصُممت للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 143 ميلاً في الساعة.

تتميز سيارة فيراري جولي باللون الأسود اللامع وتحتوي على قطع من الكروم لمصداتها ومصابيحها الأمامية بالإضافة إلى عجلات فضية اللون، كما تتميز المقصورة الداخلية بجلد أحمر وعجلة قيادة خشبية كلاسيكية.

قالت دار كريستيز في بيان صحفي: "تعتبر فيراري 250 جي تي واحدة من أكثر السيارات الكلاسيكية المرغوبة في العالم. تجمع بين الأناقة وقوة الحصان، وهي بلا شك تنتمي إلى فئة أرقى الأعمال الفنية".

في العام الماضي، بيعت سيارات فيراري 250 مماثلة تم تصنيعها بالتعاون مع بينين فارينا في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي مقابل مبالغ تتراوح بين 400 ألف و800 ألف دولار.

ويبلغ الرقم القياسي لسيارة فيراري في مزاد 51 مليون دولار، وقد تم دفع هذا المبلغ مقابل سيارة فيراري 250 GTO موديل 1962 في دار سوثبي للمزادات في نيويورك في عام 2023.

السيارة الفيرارى المملوكة للفنانة انجلينا جولى
السيارة الفيرارى المملوكة للفنانة انجلينا جولى

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة