تونس: الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة مساء اليوم

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 12:24 م
تونس: الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة مساء اليوم انتخابات تونس
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس، أن الإعلان رسمياً عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 2024 سيكون مساء اليوم خلال مؤتمر صحفى بقصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية. وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف بيان صادر عن الهيئة، اليوم الإثنين، إنه تطبيقا لمقتضيات الفصل 144 من القانون الانتخابي سيتم تعليق النتائج بمقرات الهيئة كما ستنشر بالموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة مصحوبة بنسخ من جميع محاضر الفرز لجميع مكاتب الاقتراع.

من جهة أخرى، ذكرت هيئة الانتخابات أن فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كان قد قام مساء أمس الأحد بزيارة إلى مركز جمع النتائج بالقاعة المغطاة فرحات حشاد باريانة وقام بمعاينة وصول واستلام محاضر الاقتراع والفرز الخاصة بمكاتب الاقتراع بكامل ولاية أريانة وتفقد مختلف الأقسام بالمركز.

ومن جهة أخرى ، كانت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء العبروقي قد أشارت إلى إمكانية إلغاء الأصوات التي حصل عليها المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمال"، المودع بالسجن على ذمة قضايا تتعلق بالتزكيات، مشيرة إلى وجود نص قانوني يبقي هذه الفرضية "مطروحة وقائمة".

وأوضحت العبروقي أن العياشي زمال، مترشّح قانونيا وموجود على ورقة الإقتراع غير أنه يبقى خاضعا لأحكام الفصل 143 من القانون الانتخابي، وما يترتّب عنه من أثر قانوني.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة