سترة واقية من تصميم بانكسي معروضة للبيع مقابل 360 ألف يورو

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 12:00 ص
سترة واقية من تصميم بانكسي معروضة للبيع مقابل 360 ألف يورو سترة بانكسى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت السترة الواقية من الرصاص التي صممها بانكسى فنان الشارع المجهول، والمزينة بعلم المملكة المتحدة للبيع بتقدير يصل إلى 300 ألف جنيه إسترليني (360 ألف يورو) في مزاد سوثبى.

وعُرضت السترة لأول مرة على واجهة متجر في كرويدون في جنوب لندن في عام 2019.

وقالت إيما بيكر، رئيسة مبيعات المساء المعاصرة في سوثبى: "نظرًا للمكانة الأيقونية التي اكتسبها هذه القطعة الكلاسيكية من الدروع التي تصدرها الشرطة في العصر الحديث هي أفضل ما قدمه بانكسي".

وتابعت: "بطريقة لا يستطيعها إلا بانكسي، تمكن من تكثيف قضية اجتماعية معقدة لا شك أن هذا العمل الفني أكثر أهمية الآن مما كان عليه عندما ظهرت السترة الأولى لأول مرة في جلاستونبري - وهو الحدث الذي شهد تحولها إلى رمز لحدث ثقافي حاسم".

وصنع بانكسي سترة مقاومة للطعنات لجذب الانتباه إلى الاضطرابات الاجتماعية والسياسية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، الدرع الذي يعيد استخدام القوة البصرية والوزن الثقافي لعلم الاتحاد ليرمز إلى تجارب العنصرية والعنف، فضلاً عن الارتفاعات المتفشية في جرائم السكاكين في بريطانيا المعاصرة.

في الشهر الماضي فقط، انضم الممثل والموسيقي إدريس إلبا إلى رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر لتشكيل تحالف جديد لمكافحة جرائم السكاكين، وقبل الاجتماع، قال إلبا "إننا بحاجة إلى معالجة الأسباب الجذرية لجرائم السكاكين، وليس فقط الأعراض". ووصف التحالف بأنه "خطوة إيجابية نحو إعادة تأهيل مجتمعاتنا من الداخل إلى الخارج".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة