تطهير 5 آلاف كيلو متر من المصارف والمساقى قبل موسم الشتاء بالبحيرة.. تفاصيل

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 01:00 ص
تطهير 5 آلاف كيلو متر من المصارف والمساقى قبل موسم الشتاء بالبحيرة.. تفاصيل محافظة البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة البحيرة جهودا مكثفة لتطهير الترع و المساقى والمصارف بالتزامن مع اقتراب موسم الشتاء وسقوط الأمطار.

وقال الدكتور حسنى عطية عزام وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إن هناك خطة متكاملة لتطهير المساقى والمصارف قبل موسم الشتاء، مع إزالة أية تعديات على الترع والمصارف وغيرها إلى جانب تنفيذ الخطة العاجلة لمواجهة آثار الأمطار الغزيرة و السيول المحتملة.

ووجه وكيل وزارة الزراعة بضرورة قيام الجمعيات المشتركة بتوفير المعدات اللازمة خاصة حفارات التعاونيات وحفارات القطاع الخاص فى حالة الاحتياج وذلك لسرعة إنجاز الأعمال الخاصة بالإضافة إلى معدات جهاز تحسين الاراضى .

كما وجه وكيل وزارة الزراعة، مدير إدارة الأراضى والمياه بالمديرية، بضرورة العمل على إنجاز وتنفيذ الخطة السنوية على أن يتم استخدام المعدات الموجودة لدى جمعيات الميكنة.

فيما أكد المهندس محمود عبد المجيد هليل مدير عام الزراعة بالبحيرة، أن إجمالى الأطوال المستهدف تطهيرها 3014.87 كم مساقى و 2030 كم مصارف بإجمالى 5044.92 كم ، وما تم تطهيره 911 كم من المساقى، و440 كم 1351 كم بنسبة 26.77 %.

مشيرًا إلى أن خطة التطهير تشتمل على تطهير كل الترع والمصارف ورفع المخلفات وإزالة الحشائش على جانبى المجارى المائية.

فيما أكد المهندس سعيد صيام مدير إدارة الأراضى والمياه، أنه تم التنبيه على رؤساء أقسام الأراضى والمياه بتطهير الترع والمصارف وكل المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولا بأول مع ضرورة البدء بالأكثر تضررا، بالإضافة إلى سرعة إرسال البيان اليومى للتطهير، وذلك بالتنسيق مع هندسة الرى والصرف والإدارة الزراعية، وكذا الجمعيات التعاونية والمشتركة وجهاز تحسين الأراضي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة