حكاية شاب دمياطى فاز بالمركز الثانى فى المنتدى الأفرو آسيوى للتكنولوجيا

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 10:06 م
حكاية شاب دمياطى فاز بالمركز الثانى فى المنتدى الأفرو آسيوى للتكنولوجيا طالب دمياط صاحب المركز الثاني بمنتدى للتكنولوجيا
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الطالب محمود العفيفى صاحب الـ15 عاما، المركز الثانى بالمنتدى الأفرو آسيوى للتكنولوجيا، وذلك خلال مشاركته بفاعليات المنتدى ممثلا لإدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم فى دمياط.

التقى "اليوم السابع" الطالب محمود العفيفى ابن مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، والذى بدأ حديثه قائلا: "مجال البرمجة يعد المستقبل لكل شىء، حاولت التعلم مبكراً وأسعى إلى تطوير مهاراتى بشكل سريع".

وتابع: "مشاركتى ضمن فاعليات منتدى الأفرو آسيوى للتكنولوجيا خطوة مهمة فى طريقي، حققت منها استفادة كبيرة واكتسبت خبرات أكثر، كانت مسابقة شرسة بين المشتركين لكنى تمكنت من حصد المركز الثانى فئة الجامعات".

استمر صاحب الـ15 عاما فى حديثه قائلا: "كنت أصغر متسابق ضمن فئة الجامعات، هذا أربكنى قليلا لأن منافسات تلك الفئة أكثر صعوبة والمنافسة قوية جدا".

وأشار: "صممت موقع إلكترونى يتضمن أماكن مصر التاريخية وأبرز المزارات السياحية داخل كل محافظة وطريقة الوصول إليها وتكلفة الخدمة أيضا، قمت بترجمته إلى ثلاث لغات الألمانية والعربية والإنجليزية هذا ما جعلنى أشارك أى منافسات فئة الجامعات".

وأضاف: "قبل تنفيذ فكرتى قمت بإجراء بحث عن أبرز الجنسيات التى زارت مصر بقصد السياحة لذلك قمت بترجمة الموقع إلى تلك اللغات".

واستكمل حديثه: "والدتى كانت الداعم لى واستمر عملى على مدار 9 أشهر كانت تشاركنى الكثير من التفاصيل، هى من أوحت إلى بتلك الفكرة حديثنا سويا لطالما كان مفيدا لذا أهدى لها هذا النجاح فهى صاحبة فضل كبير فى هذا".

وقالت والدة طالب دمياط: "علينا أن نكتشف مواهب أبنائنا ونهيئ لهم المناخ المناسب من أجل التعلم والتطوير، هذا ما فعلته فقط".

وتابعت: "كنت أتابع أخبار المنتدى أولا بأول وكنت أعلم أنه سيحقق شيئا فى هذا الأمر، اجتهد على مدار 9 أشهر وكانت النتيجة مرضية لنا جميعا، فخورة به وسأظل داعمة له حتى يصل إلى ما يريد".

واختتم طالب دمياط حديثه قائلا: "إدارة الموهوبين بالتربية والتعليم وفرت كافة السبل من أجل إتمام مهمتنا سأظل أتذكر دورهم فى تغيير حياتى إلى الأفضل الآن سأعمل على تطوير مشروعى للمشاركة فى منتديات أكثر، وسأكون صاحب المركز الأول".

 

الطالب محمود العفيفي صاحب المركز الثاني بالمنتدى الأفرو آسيوي للتكنولوجيا
الطالب محمود العفيفي صاحب المركز الثاني بالمنتدى الأفرو آسيوي للتكنولوجيا

 

طالب دمياط صاحب المركز الثاني بمنتدى للتكنولوجيا
طالب دمياط صاحب المركز الثاني بمنتدى للتكنولوجيا

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة