رئيس البرازيل: نتنياهو يقتل الأبرياء في غزة ولبنان للبقاء في السلطة

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 10:33 ص
رئيس البرازيل: نتنياهو يقتل الأبرياء في غزة ولبنان للبقاء في السلطة رئيس البرازيل لولا دا سيلفا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا اليوم إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يقتل الأبرياء" في قطاع غزة ولبنان كوسيلة للحفاظ على وجوده في السلطة، حسبما قالت صحيفة اوجلوبو البرازيلية.


واستقبل لولا دا سيلفا، الأحد، 229 برازيليا وأقاربهم تم إنقاذهم من لبنان، وصلوا إلى قاعدة جوارولوس الجوية في ولاية ساو باولو ، على متن رحلة أرسلتها القوات الجوية البرازيلية إلى مدينة بيروت .


وأكد الرئيس البرازيلى أن " لدينا أيضا موقف متشدد للغاية ضد سلوك الحكومة الإسرائيلية لأنها تقتل الأبرياء والنساء والأطفال دون أي احترام للحياة البشرية"، مضيفا "هذه هي الطريقة التي وجدها حاكم إسرائيل نتنياهو للبقاء في السلطة. إنه ينتقم من الفلسطينيين والآن من بيروت".


وبحسب لولا دا سيلفا، فإن الحكومة البرازيلية "لن تتخلى عن أي شخص" يريد مغادرة ساحة الحرب، مستذكراً المساهمة التي قدمها المجتمع العربي بشكل عام والجالية اللبنانية بشكل خاص في تشكيل البرازيل الحديثة.


وكان حذر الرئيس البرازيلي ، سبتمبر الماضى ، من خطورة الامتداد الجاري للحرب في قطاع غزة إلى لبنان، مشددا على أن الصراع في قطاع غزة يمتد إلى لبنان "على نحو خطير"، ودعا إلى وقف إطلاق النار.


وفي كلمة ألقاها في افتتاح دورة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال لولا "تحول حق الدفاع إلى الانتقام، مما يعوق التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ويعرقل وقف إطلاق النار".


وكان اتهم لولا دا سيلفا ، إسرائيل بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشبها ما تقوم به الدولة العبرية بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة