شمال سيناء تحتفل بعودة تشغيل أول قطار بعد توقف 50 عامًا فى ذكرى نصر أكتوبر

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 02:00 ص
شمال سيناء تحتفل بعودة تشغيل أول قطار بعد توقف 50 عامًا فى ذكرى نصر أكتوبر محافظه شمال سيناء-أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل اليوم محافظة شمال سيناء بعودة تشغيل أول قطار بعد توقف دام قرابة 50 عامًا، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

يأتي هذا الحدث التاريخي مع إعادة تشغيل خط سكة حديد "الإسماعيلية - الفردان - بئر العبد"، وهو واحد من المشاريع الحيوية ضمن خطط التنمية في سيناء.

ومن المقرر أن تنطلق أولى رحلات القطار اعتبارًا من اليوم الاثنين 7 أكتوبر، بحضور عدد من الوزراء وقيادات السكك الحديدية، إلى جانب قيادات محافظة شمال سيناء، ورموز القبائل والعائلات.

وأوضحت بيانات محافظة شمال سيناء، أن مشروع السكة الحديد في سيناء كان حلمًا تنمويًا تحقق بعد سنوات من الانتظار، حيث قامت وزارة النقل بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط السكة الحديد من الفردان إلى بئر العبد بطول 80 كم، ومن بالوظة إلى ميناء شرق بورسعيد بطول 44 كم.

كما تم تطوير محطات السكة الحديد في بئر العبد، بالوظة، ونجيلة، إضافة إلى تطوير كوبري الفردان المعدني الذي يمتد فوق قناة السويس، ما يسهم في ربط خطوط السكك الحديدية بين غرب القناة وسيناء.

وتساهم هذه المشروعات في زيادة حركة نقل الركاب والبضائع بين وادي النيل وسيناء، مما يعزز من التنمية الاقتصادية في المنطقة، ويُعد المشروع جزءًا من "ممر العريش - طابا اللوجستي" الذي يربط سيناء بشبكة من الطرق والسكك الحديدية، مما يسهم في تسهيل نقل البضائع ودعم الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة