ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر فى سوهاج

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 03:55 م
ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر فى سوهاج ارز - أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت صحة سوهاج عن ضبط نصف طن من الأرز و56 ألف عبوة من المشروبات الصناعية مجهولة المصدر والصلاحية، وذلك في حملتين منفصلتين بمركزي المراغة وطما شمال محافظة سوهاج، وذلك في إطار جهود وزارة الصحة للرقابة على سلامة الأغذية وضمان حماية المواطنين.

وجاءت هذه الحملات بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وبالتنسيق مع اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، والدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تحت إشراف الدكتورة غادة أحمد، مدير عام الطب الوقائي.

وبحسب المعلومات التي وردت للجهات المعنية، تم الإبلاغ عن وجود كميات من الأرز والمشروبات الملونة مجهولة المصدر في أحد مخازن السلع الأساسية بمركز ومدينة المراغة.

وعلى الفور، تحركت فرق الضبط من إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج بقيادة الدكتور محمود مسلم، مدير إدارة مراقبة الأغذية، والسادة إيهاب صابر، محمد عبد الحميد، ويحيى علي، مراقبي الأغذية، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية بالمراغة.

أسفرت الحملة عن ضبط 22,500 عبوة من العصائر والمشروبات الصناعية الملونة، التي ثبت غشها من خلال التحاليل، بالإضافة إلى أكثر من نصف طن من الأرز مجهول المصدر وبدون بيانات، وذلك قبل طرحها للجمهور.

وفي الحملة الثانية بمدينة طما، قاد السيد أحمد البدري، مراقب أول الأغذية، جهود الضبط، والتي أسفرت عن ضبط 33,500 عبوة أخرى من العصائر والمشروبات الملونة مجهولة المصدر.

وبذلك، بلغ إجمالي ما تم ضبطه في الحالتين 56 ألف عبوة من المشروبات والعصائر، بالإضافة إلى نصف طن من الأرز. تم سحب العينات اللازمة لإجراءات الضبط، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإرسالها إلى النيابة العامة لتأكيد عملية الضبط.

أكد الدكتور عمرو دويدار على استمرار الحملات الرقابية لضمان وصول غذاء صحي وآمن لجميع المواطنين، موجهًا إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف حملاتها اليومية على مدار الساعة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة