عمر مرموش.. الأفضل فى تاريخ آينتراخت فرانكفورت ونجم الدورى الألمانى 2025

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 06:48 م
عمر مرموش.. الأفضل فى تاريخ آينتراخت فرانكفورت ونجم الدورى الألمانى 2025 عمر مرموش
هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار العقد الماضي، قدم آينتراخت فرانكفورت للعديد من كبار المهاجمين منصة لإثبات أنفسهم في المهام الكبيرة، سواء كان لوكا يوفيتش وسيباستيان هالر وراندال كولو مواني وأندريه سيلفا في الماضي.

القريب أو مهاجمين مثل جاي جاي أوكوتشا وأنتوني ييبواه في التسعينيات، وهو الطريق الذي يرسمه حاليًا الدولي المصري عمر مرموش لينضم الى القائمة اللامعة من نجوم الكرة العالمية.

واستعرضت رابطة الدوري الألماني في تقرير مطول لها أسباب نجاح عمر مرموش وكيف أصبح نجم الشباك فى البوندزليجا قائلة: "على اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا أن يتحلى بقدر كبير من الصبر أولاً حتى يصل إلى أفضل ما لديه. بعد فترات قضاها في فولفسبورج وسانت باولي وشتوتجارت، وجد المصري أخيرًا مكانه كلاعب أساسي في فريق دينو توبمولر".

سحر مرموش يجذب الجميع

هذا الموسم، كان اللاعب المهاجم في التشكيلة الأساسية في كل مباراة، معظمها إلى جانب اللاعب الفرنسي هوجو إيكيتيكي، الذي تعاقد معه آينتراخت بشكل دائم في الصيف، وقال الفرنسي عن ثنائيته مع مرموش: "لقد لعبنا كثيراً معاً بعد وصولي وطورنا التواصل بيننا، وهو ساعد الفريق كثيرًا."

المصري يفرق بين خطوط الدفاع بسرعته العالية وتقنيته الرائعة. ولكن في دور التسعة غير المألوف، تعلم أيضًا فرض نفسه على الرغم من جسده النحيف إلى حد ما.

وقال كومباني مدرب بايرن في دهشة: "لقد تغلب على أوباميكانو بقوة، لم يفعل أحد ذلك معه هذا الموسم"، وقبل كل شيء أشاد بجودة مهاجم فريق اينتراخت الهائلة في إنهاء الهجمات.

كان لديه تسديدتين على ميونخ، وكلاهما وجدت طريقهما إلى الشباك على الرغم من أن احتمالية الهدف في التسديدتين معًا كانت 0.39 هدفًا متوقعًا فقط!.

وقال توبمولر، مدرب فريق اينتراخت فرانكفورت: "عندما ترى بداية الموسم، وكيف يفعل ذلك، وكيف يتدخل ويأخذ الجمهور معه دائمًا وهو حاسم بالأهداف والتمريرات الحاسمة، يمكنك أن ترى بوضوح أنه يشعر بالراحة هنا". توهجت العيون وأكد اللاعب المهاجم مصدرًا دائمًا للمشاكل بسبب سرعته وتحركاته العميقة".

أفضل لاعب في تاريخ آينتراخت!

وبأهدافه الثمانية، يعد مرموش أخطر مهاجم في موسم البوندزليجا حتى الآن. وهذا يضعه في المقدمة بشكل جيد على نجم البايرن هاري كين، الذي لم يسجل على الإطلاق في المواجهة المباشرة مع آينتراخت ولديه خمسة أهداف.

المصري هو أفضل لاعب في تاريخ فرانكفورت في هذا الوقت، حتى الآن كان أسطورة فريق آينتراخت ييبوا هو من حصل على أعلى نتيجة، بستة أهداف "فقط" في المقارنة.

وهذا ليس كل شيء. بأربع تمريرات حاسمة، أصبح مرموش أيضًا نجمًا في الإعداد، وسجل الهدف الثالث في مباراة بايرن وهو أيضًا هداف الدوري الألماني بإثني عشر مساهمة مباشرة في الأهداف.

وهذه ليست القيم الوحيدة المثيرة للإعجاب. يبلغ متوسط مرموش حوالي خمس تسديدات في المباراة الواحدة، وجمع 4.8 هدفًا متوقعًا لا يصدق، وكلاهما أفضل التقييمات في الدوري الألماني - ثم تجاوز الأهداف المتوقعة مرة أخرى بكفاءة إنهاء رائعة في الدوري، متصدرًا أيضًا وبصرف النظر عن المواجهة ضد دورتموند، سجل اللاعب المهاجم مرة واحدة على الأقل في كل مباراة.

محرك فرانكفورت الهجومي

ليست الأهداف فقط هي التي تجعل مرموش يشكل تهديدًا للخصوم. فهو لاعب هجومي متعدد الاستخدامات. بفضل أسلوبه في التمرير القوي والمراوغة الناجحة، التي يجلبها معه، وكجناح، فإنه يخلق العديد من الفرص لزملائه في الفريق. في الموسم الماضي، كان أفضل لاعب في فرانكفورت بستة تمريرات حاسمة لأهدافه الاثني عشر.

38 محاولة في الموسم السابق كانت قوية حقًا، هذا الموسم حقق مرموش أرقامًا مبهرة في وقت مبكر بـ 13 محاولة حتى الآن.

إن معدله الذي يبلغ أربع تسديدات بالإضافة إلى أربع جولات تقدمية في المباراة الواحدة يجعله واحدًا من أفضل المهاجمين في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا. مرموش ليس فقط من بين أفضل اللاعبين في الدوري الألماني.

لا يمكن إيقافه حتى في المبارزة

ولكن هذا ليس كل شيء. كما هو الحال ضد دايوت أوباميكانو، يعرف مرموش كيف يؤكد نفسه، ومن الصعب للغاية إيقافه، لقد تم بالفعل عرقلة المهاجم 15 مرة، وهذا يوضح مدى صعوبة اللعب ضد مرموش بالنسبة للمدافعين، يظهر معدل تدخله البالغ 54 بالمائة إصراره القوي.

يبدو أيضًا أن المصري لا يمكن إيقافه بسبب المسافة الهائلة التي قطعها. يواصل مرموش العمل إلى الخلف، وقد قام بالفعل بـ 177 سباقًا سريعًا، ويزعج خصومه بركضه على الأطراف وفي الأعماق.

مع سرعة قصوى تبلغ أكثر من 35 كم / ساعة، يعد المصري أحد أسرع اللاعبين في الدوري الألماني. لديه توقيت مثالي لتصرفاته السريعة، حيث أنه كان متسللاً ثلاث مرات فقط.

هداف في كل البطولات

لكن مرموش لا يتألق فقط في الدوري الألماني. في الموسم الماضي، كان تسجيل 18 هدفًا في 29 مباراة بالدوري مثيرًا للإعجاب، لكن أهدافه الـ23 في 41 مباراة تنافسية مثيرة للإعجاب أيضًا.

أضاف هذا الموسم ثلاثة من أصل ثلاث مباريات تنافسية إلى أهدافه الاثني عشر في ست مباريات بالدوري. وسجل الهدف المهم ليجعل النتيجة 1-0 في الفوز 3-1 في إسطنبول على بشكتاش بالدوري الأوروبي.

بعد المباراة المكثفة ضد بايرن ميونخ، يواجه مرموش الآن المنتخب المصري ومبارزة مزدوجة ضد موريتانيا، وقد سجل أيضًا هدفًا هنا في آخر ظهور له. في الدوري الألماني.

وستكون هناك مواجهة أخرى على القمة ضد باير ليفركوزن، المنافس المباشر مع بايرن ميونخ حاليًا.

وستكون مهمة بطل ألمانيا الصعبة التالية للمصري وفريقه آينتراخت. ولكن بعد الأداء المميز أمام متصدر الدوري، لا يبدو أن هناك تحديًا كبيرًا بالنسبة للاعب المتألق. من المؤكد أن الساحر مرموش لديه اثنين أو ثلاثة إرسالات ساحقة في جعبته.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة