استمرار ندوات التوعية الصحية بمدارس شمال سيناء

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 01:00 م
استمرار ندوات التوعية الصحية بمدارس شمال سيناء جانب من الندوات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مديرية الصحة بشمال سيناء تنظيم الندوات التوعوية الصحية في مدارس المحافظة تحت شعار "عزيزي الطالب، سيجارة واحدة كفيلة بإحداث إدمان التبغ". تهدف هذه الندوات إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلاب حول مخاطر التدخين.

وأكد فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية، أن التركيز ينصب على المدارس الثانوية لتوعية الشباب بخطورة التدخين وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع. وتقوم المديرية بتنفيذ هذه الندوات على مستوى المحافظة بهدف توعية أكبر عدد ممكن من الطلاب.

وفي ندوته صباح اليوم بمدرسة صلاح الدين، استعرض أحمد محمد عبد الفتاح، مثقف صحي في المديرية، الآثار الضارة للتدخين، حيث أكد أن سيجارة واحدة كفيلة بإحداث الإدمان، وأن التدخين يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة، مشيرًا إلى أن هناك نحو 7 ملايين شخص يموتون سنويًا نتيجة التدخين. وأضاف أن التدخين يُعد البوابة الأولى للدخول إلى عالم الإدمان والتعاطي، وأنه السبب الرئيسي للإصابة بأنواع متعددة من السرطانات.

كما تناولت الندوة موضوع التدخين السلبي وأضراره، مشيرًا إلى أن التدخين يضعف الرئتين ويزيد من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، بما في ذلك كوفيد-19. من جانبه، أوضح كريم عماد، مسؤول التثقيف، خلال الندوة  أن نسبة 15% فقط من المدخنين يتمكنون من الإقلاع عن التدخين.

على صعيد آخر، أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، عن تكليف الدكتور أيمن محمد العيادي كمدير للمجالس الطبية بالعريش. وفي زيارة مفاجئة لمستشفى الشيخ زويد المركزي، اطمأنت الدكتورة مني يوسف حرب، مدير إدارة الطب العلاجي، على سير العمل وتقديم الخدمات الطبية، حيث تفقدت أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الداخلية، وراجعت جداول ونوبتجيات الفريق الطبي.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة