قصور وبيوت الثقافة فى شمال سيناء تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 01:47 م
قصور وبيوت الثقافة فى شمال سيناء تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة جانب من الفعاليات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت قصور الثقافة في شمال سيناء فعاليات ثقافية وفنية متعددة احتفاءً بالذكرى الـ 51 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة.

تم عرض مسرحية "أكتوبر الذهبي" ضمن فعاليات مشروع "المواجهة والتجوال"، الذي تنفذه وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع الإنتاج الثقافي، وحضر العرض لفيف من أبناء سيناء، الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الحدث الفني الرائع. وفي هذا السياق، صرح الفنان محمد الشرقاوي، المشرف على مسرح المواجهة والتجوال، أن العرض لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً في أول أيامه بقصر ثقافة العريش، مشيراً إلى أن المشروع يسعى لنشر الفن المسرحي في جميع أنحاء الوطن.

 

وأقام قصر ثقافة العريش أيضاً معرضاً فنياً للفنان التلقائي المهندس جمال فودة، وافتتاح معرض رسوم الأطفال، الذي شارك فيه رواد مرسم قصر ثقافة العريش، حيث عبرت لوحاتهم عن نصر أكتوبر.


وعقد بقصر ثقافة الشيخ زويد محاضرة دينية بعنوان "الله أكبر مفتاح النصر" ألقاها الشيخ أيمن شبل إبراهيم، كما تم تنفيذ ورشة فنية في الرسم تعبر عن نصر أكتوبر المجيد، بإشراف محمد محمود، مسئول النشاط، ومتابعة أشرف خيرت، مدير القصر.

 

وفي قصر ثقافة بئر العبد، تمت محاضرة ثقافية بعنوان "أكتوبر دروس وعبر"، ألقاها أمل محمد صالح، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، حيث تمت هذه المحاضرة في أحد التجمعات السكنية التابعة لمركز ومدينة بئر العبد، تحت إشراف محمود عيد، مدير القصر.

كما أقام بيت ثقافة رابعة محاضرة ثقافية بعنوان "نفحات من أكتوبر" ألقاها نصار عيد سالم، الذي كان أحد المشاركين في حرب أكتوبر، حيث تحدث عن تجربته ودوره في تحقيق النصر العظيم. تلا ذلك ورشة فنية في الرسم، بإشراف سليمان منصور، مدير البيت.

نظم بيت ثقافة قاطية احتفالية بميدان الشهداء بالقرية، حيث بدأ الحفل بالسلام الوطني، وتقديم قصيدة وطنية عن نصر أكتوبر.  شملت الفعالية عروضاً فنية متنوعة لفرق قاطية التلقائية وكورال الأطفال، تحت إشراف أحمد عبدالصاحى، مدير البيت.

وفي بيت ثقافة المساعيد، عُقدت ورشة فنية للرسم تعبر عن نصر أكتوبر المجيد، تحت إشراف سلوى برعي، مسئول النشاط، ومتابعة أحمد صابر، مدير البيت.

أما مكتبة الكرامة، فقد شهدت محاضرة ثقافية بعنوان "اكتوبريات" ألقاها هجرس سالم، حيث تم الإشادة ببطولة الجيش المصري وشجاعة الجندي الذي قهر العدو الإسرائيلي. كما نظمت المكتبة ورشة فنية للرسم تعبر عن نصر أكتوبر المجيد، بإشراف أحمد أبو السعود، مدير المكتبة.
عقدت مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة محاضرة ثقافية بعنوان "أكتوبر اليوم والحاضر والمستقبل" ألقاها  جمال إبراهيم، تلاها ورشة فنية للرسم تعبيراً عن انتصارات حرب أكتوبر المجيد.

وفي مكتبة الشهداء ببئر العبد، نظمت ورشة حكي عن حرب أكتوبر المجيدة، أعدها ممدوح صالح، ومحمود عبد الناصر، وعيد مصبح، تحت إشراف شيماء بخيت، مدير المكتبة.

 

تأتي جميع هذه الفعاليات تحت رعاية وزارة الثقافة، بتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وتنسيق إقليم القناة وسيناء برئاسة   أمل عبدالله، وإشراف  شعيب خلف، مدير عام الإقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة