منظمة الصحة العالمية: تفشى التهاب الكبد "أ" وحالات الإسهال فى غزة

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 03:28 م
منظمة الصحة العالمية: تفشى التهاب الكبد "أ" وحالات الإسهال فى غزة الدكتورة حنان بلخى المدير الاقليمى لشرق المتوسط
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت منظمة الصحة العالمية مؤتمر صحفى اليوم عبر الفيديو بشأن الدورة الـ71 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وآخر مستجدات الطوارئ الصحية فى إقليم شرق المتوسط.

شارك فى المؤتمر كل من الدكتورة حنان بلخى المدير الإقليمى لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان مدير برنامج الطوارىء بالمكتب الإقليمى لشرق المتوسط، والدكتور ادهم رشاد مدير ادارة البرامج بالمكتب الاقليمى لشرق المتوسط.

من جانبها، قالت الدكتورة حنان بلخى المدير الإقليمى لشرق المتوسط، أنه نتيجة الصراع وضرب المنشات الصحية فى غزة طلب من 3 مستشفيات فى غزة من اخلائها، وعلينا ان نشيد بالعاملين الصحيين فى غزة ومن بين 15 ألف طلب اجلاء للعلاج خارج غزة تم الموافقة على 5 آلاف طلب فقط، وقالت، إنه لايزال  الإسهال وفيروس التهاب الكب "أ"، وعودة ظهور شلل الأطفال وعلى مدار الــ12 شهرا دعت المنظمة إلى وقف إطلاق النار فى غزة فقد نزح عدد كبير من الناس، وهناك 36 هجوم على المرافق الصحية.

 

قالت الدكتورة حنان بلخى إن التغيرات المناخية تؤثر على تفشى الأوبئة والميكروبات، لذلك الظروف المناخية السيئة تؤثر على العيش والحياة، ومعرفة نشوء الأمراض معروفة لدى علماء الأوبئة وهو أن نعيش فى بيئة نظيفة، والمحافظة على التطعيمات والمحافظة على البيئة النظيفة لتجنب تكاثر البعوض وانتشار الملاريا وحمى الضنك .
 
وأضافت، ان الدول التى بها صراعات تسبب العيش فى أماكن غير صحي وتؤدى لتفشى الكوليرا نتيجة المياه غير النظيفة .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة