3 دوافع مثيرة تسلح منتخب مصر لمباراتي موريتانيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. أقوى خط هجوم تزيد من حظوظ الفراعنة.. العلامة الكاملة تحفز حسام حسن.. والكلين شيت دليل صلابة دفاع المنتخب الوطنى

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 08:00 ص
3 دوافع مثيرة تسلح منتخب مصر لمباراتي موريتانيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية.. أقوى خط هجوم تزيد من حظوظ الفراعنة.. العلامة الكاملة تحفز حسام حسن.. والكلين شيت دليل صلابة دفاع المنتخب الوطنى منتخب مصر
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل منتخب مصر مباراتي موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أفريقيا بدوافع كبيرة لتحقيق انتصارين يضعان الفراعنة في العرس الأفريقي قبل جولتين من النهاية.

وفي ضربة البداية بالمعسكر الأخير فاز منتخب مصر على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جرت بينهما الجمعة الماضي على ستاد القاهرة الدولي فى الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، وسجل أهداف منتخب مصر فى اللقاء كل من رامى ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل فى الدقائق 23 و45 و69 من زمن اللقاء.

وفي اللقاء الثاني، حقق المنتخب الوطني فوزا عريضا على بوتسوانا، برباعية دون رد، سجل منها تريزيجيه "هدفين" ومحمد صلاح ومصطفى فتحي كل منهما هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الثلاثاء، فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

اليوم السابع يستعرض دوافع المنتخب:

أقوى هجوم

يتصدر منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، قائمة أقوى خط هجوم بين منتخبات قارة إفريقيا الـ48 المشاركين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالمغرب 2025.

وسجل منتخب مصر 7 أهداف كأقوى خط هجوم في التصفيات، وجاء في الترتيب الثاني كل من المغرب والجزائر وكل منهما سجل 5 أهداف.

العلامة الكاملة

حقق منتخب مصر أفضل انطلاقة له في تصفيات كاس الأمم الأفريقية منذ 9 سنوات عندما حصد العلامة الكاملة في أول جولتين بانتصارين كبيرين على كاب فيردي بثلاثية نظيفة بالقاهرة وبوتسوانا بمدينة فرانسيستاون برباعية دون رد في المجموعة الثالثة.

ورغم حصول الثلاثي العربي تونس والمغرب والجزائر ومعه الثلاثي الآخر أنجولا وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية على ست نقاط وتربعهم في صدارة المجموعات الأولى والثانية والخامسة والسادسة والسابعة والثامنة على الترتيب ’ إلا إن "الفراعنة" كانوا الأفضل رقمياً حيث تمكنوا من تسجيل 7 أهداف وضعتهم في صدارة الأقوى هجومياً بين كل المنتخبات.

أقوى خط دفاع

خرج منتخب مصر بشباك نظيفةفي أول جولتين بتصفيات إفريقيا، رفقة الخماسي نيجيريا والجزائر وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.

منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في الظهور في النهائيات برصيد 27 مشاركة والألقاب بحصوله على البطولة 7 مرات ’ حقق العديد من المكاسب الأخرى ’ أبرزها حالة الرضا من الجماهير والإعلام عن الجهاز الفني الوطني بقيادة حسام حسن بعد أن أعاد الشخصية الهجومية للمنتخب داخل وخارج مصر وتجاوز الكم الهائل من الغيابات ومنح الفرصة لأكثر من وجه جديد مثل خالد صبحي وأسامة فيصل كما أعاد اكتشاف بعض اللاعبين وعلى رأسهم قلب الدفاع رامي ربيعة أحد أبرز نجوم المنتخب في لقائي كاب فيردي وبوتسوانا










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة