اتكلم عربى.. حيل ذكية لتعليم أطفالك اللغة العربية لو عايش بالخارج

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 02:22 م
اتكلم عربى.. حيل ذكية لتعليم أطفالك اللغة العربية لو عايش بالخارج أم وطفلها في المكتبة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه المصريون فى الخارج تحديًا كبيرًا فى الحفاظ على هوية الأبناء المصرية والعربية، وارتباطهم باللغة الأم، لكن يمكن مع القليل من الإبداع والمثابرة، تعليم أطفالك اللغة العربية بطريقة ممتعة وفعالة.

ونستعرض فى هذا التقرير بعض الحيل الذكية التى تساعد أطفالك على تعلم اللغة العربية ويمكنك تطبيقها بسهولة، وفقًا لما أشارت إليها شيماء عراقى استشارى أسرى وتعديل سلوك.

 

التحدث باللغة العربية لتعليم الطفل اللغة الأم

حاول التحدث مع أطفالك باللغة العربية قدر الإمكان، حتى فى المواقف البسيطة، احرص على نطق أسماء الأشياء باللغة العربية بشكل صحيح، وشجع أطفالك على تكرارها بشكل مستمر.

 

تطبيقات الهواتف الذكية لتعليم الطفل اللغة العربية

هناك العديد من التطبيقات المخصصة لتعليم اللغة العربية للأطفال، والتى تحتوى على ألعاب وأنشطة تفاعلية، أيضًا احرص استغلال القنوات العربية المتخصصة فى عرض الأنشطة باللغة العربية والفيديوهات التى تحتوى على شرح للأرقام والحروف بطريقة مبسطة.

 

الكتب والقراءة لتعليم الطفل اللغة العربية

احصل على كتب مصورة باللغة العربية تحتوى على صور ملونة وقصص شيقة، واحرص على زيارة المكتبات العربية فى منطقتك بانتظام وتشجيعهم على قراءة القصص.

 

الرسومات والتلوين لتعليم الطفل اللغة العربية

شجع أطفالك على الرسم والتلوين، واطلب منهم تسمية الألوان والأشكال باللغة العربية، أيضًا الحرص على خلق حوار باللغة العربية عن طريق الرسومات، على سبيل المثال، عمل محادثة بين فردين باللغة العربية.

 

احتفالات ومناسبات لتعليم الطفل اللغة العربية

استغل الأعياد والمناسبات العربية كعيد الفطر والأضحى لتعريف أطفالك بالتقاليد والعادات العربية، وطبخ الأطعمة العربية وتسمية المكونات باللغة العربية، والإصرارعلى أن تجعل طفلك يشارك معاك الحديث باللغة العربية.

أم وطفلها بالمكتبة
أم وطفلها بالمكتبة
تعليم الطفل اللغة العربية
تعليم الطفل اللغة العربية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة