الممشى السياحى ببنى سويف مقصد الأهالى للتنزه وقضاء أوقات المساء.. صديق لذوى الهمم ويضم باركينج يسع لـ60 سيارة و5 بوابات.. والمحافظ: يحتوى على معلومات وصور للمشاهير والأعلام تعمل بنظام الباركود.. صور

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 03:00 ص
الممشى السياحى ببنى سويف مقصد الأهالى للتنزه وقضاء أوقات المساء.. صديق لذوى الهمم ويضم باركينج يسع لـ60 سيارة و5 بوابات.. والمحافظ: يحتوى على معلومات وصور للمشاهير والأعلام تعمل بنظام الباركود.. صور ممشى بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الممشى السياحى ببنى سويف، أحد أهم أماكن التنزه والفسح للمواطنين من أبناء محافظة بنى سويف والمحافظات المجاورة، ويعد أول ممشى صديق لذوى الهمم، يتم تنفيذه، حيث تم تنفيذ بعض الإنشاءات التى تهدف إلى توفير الراحة للمواطنين من ذوى الهمم.

وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إن مكونات الكورنيش، تشمل: باركينج بطاقة استيعابية تستوعب أكثر من 90 سيارة، ومطعم من دورين، ونافورتين أرضية وراقصة ومارينا، ومنطقة ملاهى أطفال، ومدرجات للجمهور، وعدد 2 مجمع كافيهات ومحلات تجارية، بجانب مساحات خضراء ممتدة على طول الممشى، وأكشاك تجارية، وعدد من بوابات الدخول لمنطقة الكورنيش، والتى تم مراعاة "كود الإتاحة" عند تصميمها لتمكين ذوى الهمم "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم"، حيث تضم 6 رامبات (رامب بالباركينج، و5 رامبات ببوابات الدخول وحمام مجهز لذوى الهمم بكل دورة مياه.

وقال محافظ بنى سويف إن كورنيش النيل يعد صديقا لذوى الهمم حيث إنشاء 6 رامبات لذوى الهمم بالمنطقة (رامب بالباركينج، و5 رامبات ببوابات دخول وخروج منطقة الكورنيش السفلى، إضافة لإنشاء حمام مجهز لذوى الهمم بكل دورة مياه بالمنطقة، مؤكدا على أن ذلك تمت مراعاته فى التصميم المعمارى والإنشائى للكورنيش.

وأضاف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أنه تم إتاحة كافة التسهيلات الإنشائية اللازمة لتمكين ذوى الهمم بمنطقة الكورنيش السفلى "تحت شعار الكورنيش صديق لذوى الهمم" مؤكدا على أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الهمم وضمان حصولهم على كافة الخدمات بالشكل المطلوب الذى يليق بفئة هامة من المصريين.

وأوضح الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف أن الكورنيش يحتوى على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة، حيث تعمل بنظام الباركود (QR code) الموجود على اللوحة التذكارية، والتى تتضمن معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية، تشمل اسمه بالكامل، محل وتاريخ ميلاده أو وفاته، المجال الذى برع وتميز فيه، وذلك بهدف تخليد وتكريم هذه النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة وأن يحذوا حذو تلك الشخصيات التى كان لها تأثير ودور محورى فى نهضة وطننا الغالى مصر فى كل المجالات وعبر كل العصور.

 

الممشى السياحي ببنى سويف
الممشى السياحي ببنى سويف

 

كورنيش بنى سويف
كورنيش بنى سويف

 

ممشى بنى سويف السياحى
ممشى بنى سويف السياحى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة