انتعاشة فى سياحة المراكب بميناء الإسكندرية.. وصول الوفود الأجنبية لزيارة المزارات السياحية.. استقبال الأجانب بالموسيقى الشعبية والتنورة.. 3600 سائحا وصلوا لعروس البحر المتوسط.. وبرنامج مميز لضيوف مصر.. صور

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 09:00 م
انتعاشة فى سياحة المراكب بميناء الإسكندرية.. وصول الوفود الأجنبية لزيارة المزارات السياحية.. استقبال الأجانب بالموسيقى الشعبية والتنورة.. 3600 سائحا وصلوا لعروس البحر المتوسط.. وبرنامج مميز لضيوف مصر.. صور انتعاشة فى سياحة المراكب بميناء الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر سياحة المراكب مصدرا هاما للسياحة فى مصر وخاصك المحافظات المطلة على البحر منها محافظة الإسكندرية التى تعتمد على سياحة المراكب بنسبة كبيرة لاحداث انتعاشة فى المحافظة؛ وفور وصول المراكب تبدأ خطة سياحية وتأمينية منطمة بالتعاون مع عدد من الجهات التنفيذية والأمنية وخلال شهر أكتوبر وصل فوج سياحى كبير إلى ميناء الإسكندرية والذى أحدث انتعاشة سياحية كبيرة بالمحافظة.

سفينة هولندية ضخمة
 

ووصلت السفينة السياحية Nieuw Statendam  إلى ميناء الإسكندرية وهى هولندية الجنسية Nieuw Statendam قد تراكت على أرصفة محطة الركاب البحرية بهيئة ميناء الإسكندرية وكان يبلغ عدد ركابها من 3600 راكب من بينهم حوالي 2654 سائح قادمة من ميناء بورسعيد واتجهت السفينة إلى ميناء بيريوس اليوناني.

وكان في استقبال السفينة عدد من قيادة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ممثلة عن وزارة النقل وكذا وزارة الأثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، و محافظة الأسكندرية ممثلة في الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ، ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة ميناء الأسكندرية وقد تم إستقبال الركاب ونهو إجراءاتهم في دقائق معدودة لبدء برنامج زيارتهم السياحي إلى المعالم السياحية والتاريخية والثقافية كما حرصت هيئة ميناء الأسكندرية على تقديم إستقبال حافل للسفينة والسائحين يضم عروض فولكلورية وهدايا تذكارية وذلك في إطار توجه الدولة لتشجيع السياحة البحرية في الموانئ المصرية خاصة وأن تلك السفينة تعد من بين السفن السياحية الكبيرة التي تبحر في البحر المتوسط بطول يصل إلى 299م وعرض 34م وتتكون من 13 طابق وبها حوالي 1340 غرفة.

باخرة قبرص
 

استقبلت هيئة ميناء الإسكندرية باخرة سياحية على مانها سائحين من جنسيات متعددة قادمة من قبرص وذلك وفقا لتوجيهات الفريق  أحمد خالد حسن سعيد - محافظ الإسكندرية و دعمه الكامل للحركة السياحية بالإسكندرية ، و فى إطار التعاون المستمر بين الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة و الهيئة العامة لميناء الإسكندرية برئاسة اللواء بحري  احمد عبد المعطي حواش - رئيس مجلس الإدارة وتم التنسيق بين الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة  برئاسة الدكتورة ايمان شرف - مدير عام الهيئة والإدارة العامة لحركة الركاب بميناء الإسكندرية.

ووصلت الباخرة السياحية "Spirit of Discovery” التابعة لشركة SAGA الجنسية لندن،توكيل ملاحي رابسودي وتوكيل سياحي سيلڤيا تورز ،القادمة من بافوس بقبرص و تقل على متنها سائحين من جنسيات متعددة بالإضافة الى طاقم السفينة ،خلال مراسم الإستقبال تم تقديم عروض فنية لفرقة النوبة بقيادة الفنان طارق جمعة وفقرات غنائية للفنانة نادين علام والفنان شريف ابراهيم ،و التى نالت اعجاب السائحين الذى تفاعلوا معها بالرقص وترديد الأغانى،ومن المقرر توجه السائحين لزيارة المزارات السياحية بالإسكندرية ثم العودة مرة اخرى لإستكمال مسار رحلة الباخرة المتجهه الى بيريوس باليونان.

وأصدر محافظ الإسكندرية تعليماته للجهات المعنية بضرورة ضمان سلامة وصول افواج السائحين و خروجهم من الإسكندرية بيسر وآمان ، كما أكد على توفير كافة سبل الدعم خلال توجه الوفود السياحية إلي المزارات السياحية بالإسكندرية، وإظهار المدنية بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

وكان في استقبال السفينة السياحية عند رباطها على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية اللواء بحرى هشام صفوت-نائب رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية للتشغيل ، و عبد الوهاب محمد-مدير عام مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية و أمل العرجاوي-مدير عام مكاتب الهيئة العامة  لتنشيط السياحي بالإسكندرية ، و الربان  محمد صفوت-رئيس الإدارة المركزية للحركة ،والعميد بحري  محمد نمر-مدير عام حركة الركاب ،و حسام غريب-مدير إدارة الإستقبال بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية واحمد رسلان مسؤول العلاقات العامة بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ،و محمد فخري منسق العروض الفنية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد يوسف ، مرشد سياحى، ان الافواج السياحية التى تأتى من سياحة المراكب بعتمد عليها عدد كبير من المرشدين السياحيين لانها يتواجد فيها جنسيات مختلفة وتُحدث انتعاشة سياحية فى الشارع السكندرى من محلات ومطاعم وغيرها من الانشطة التى تعتمد على السياحة.

واضاف لـ"اليوم السابع"، أنه فى الفترة ما قبل 2011 كانت تتوافد افواج عديدة من المراكب السياحة ولكن توقفت لفترة كبيرة ما سبب خسائر عديدة ولكن فى السنوات الاخيرة اصبحت سياحة المراكب من أهم الافواج السياحة ومصدر دخل كبير فى قطاع السياحة بعد مجىء عدد كبير من المراكب  ووضع مصر على خطة الموانىء السياحية الهامة على البحر المتوسط.

IMG_1624
 

 

IMG_1625
 

 

IMG_1626
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة