رئيس أخبار اليوم: مصر قادرة على فرض إراداتها بالمنطق والارتكاز للقانون الدولى

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 07:57 م
رئيس أخبار اليوم: مصر قادرة على فرض إراداتها بالمنطق والارتكاز للقانون الدولى الكاتب الصحفي إسلام عفيفى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن مصر تبحث عن السلام في إقليم مشتعل، وأن مصر تملك إراداتها وقرارها في ظل ارتباك دول المنطقة سواء في الماضي أو الحاضر، مؤكدا أن مصر حاضرة بمؤسساتها وفرض إرادتها ورؤيتها.

وأوضح إسلام عفيفي، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن مصر قادرة على فرض إراداتها ليس بدواعي القوة والاستقواء ولكن بالعقل والمنطق والارتكاز إلى القانون الدولي والشرعية الدولية والحقوق المشروعة والقرارات الدولية، لافتا إلى أن ما قاله الرئيس السيسي أن مصر ليس لديها أجندة خفية يؤكد أن مصر دولة تبحث عن السلام بشكل حقيقي.

وتابع: "مصر لا تسعى إلى المزايدة أو أهداف أو تحركات ومصالح ضيقة بل تسعى لمصلحة الشعوب وأمن واستقرار المنطقة ومساعي مصر الحثيثة طوال عام تسعى إلى تحقيق السلام على الأرض، ولم تستلم رغم الصعوبات واستغلال الأطراف للحالة والضغوط والمزايدات ومصر ثابتة على موقفها وتبحث عن التهدئة في المنطقة.

وأكد إسلام عفيفي، أن تصريحات الرئيس السيسي اليوم تعبر عن موقف قوي لمصر وقيادتها السياسية وأنه يتحدث باسمه واسمه مصر واسم الاشقاء في المنطقة العربية قائلا: "هذا تفويض لمصر القادرة والعافية بما لديها من القدرة على ضبط موازين القوى الاستراتيجية في المنطقة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة