فحص 1513 مريضا خلال قافلة طبية مجانية لمبادرة" بداية جديدة" بالبحيرة

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 07:17 م
فحص 1513 مريضا خلال قافلة طبية مجانية لمبادرة" بداية جديدة" بالبحيرة قافلة طبية - أرشيفية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، قافلة طبية مجانية بقرية محلة الأمير بمركز رشيد، ويأتى ذلك ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" التى تعنى بالتنمية البشرية للمواطنين.

وأسفرت تلك القافلة التى أشرف عليها الدكتور أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن الكشف على 1513 مريضا، من خلال وجود 10 عيادات طبية.

وتنوعت أعمال القافلة الصحية ما بين الكشف الطبي فى التخصصات  المختلفة، بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهازى أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

ويذكر أن تلك القوافل الطبية تأتى من خلال خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع تحت رعاية  الدكتور  خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان ، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة