محافظ البحيرة تشارك فى احتفالية "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهورية الجديدة"

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 07:01 م
محافظ البحيرة تشارك فى احتفالية "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهورية الجديدة" جانب من الاحتفالية
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر ستظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصرى، وحافزاً للعمل والكفاح لترسيخ قيم الجمهورية الجديدة نحو مستقبل أفضل.

وأضافت أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تمضى قدمًا نحو مستقبل مشرق من خلال المشروعات القومية الكبرى والبنية التحتية الحديثة.

جاء ذلك خلال احتفالية "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهورية الجديدة" التى نظمها نقابة الأئمة بالبحيرة بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، وذلك بمجمع دمنهور الثقافى.

شارك فى الاحتفال الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي  السكرتير العام، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد، والشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف والدكتور منصور أبو العدب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية، واللواء محمد الصول أحد أبطال حرب أكتوبر والشيخ شعبان جلال نقيب الأئمة والشيخ حمدي الأطرش مدير عام الوعظ بالبحيرة، والقس سيلا سامي ممثل الكنيسة القبطية.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي  تحت عنوان "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهوريةالجديدة"، الذي تناول تفاصيل معركة السادس من أكتوبر وعبور قناة السويس، وتحطيم أسطورة "الجيش الذي لا يُقهر".

وفي كلمته، أعرب الشيخ شعبان جلال رئيس اللجنة النقابية للأئمة والدعاة عن شكره وتقديره للدكتورة جاكلين عازر لدعمها وتشريفها للحفل، مؤكدًا أن مصر ستظل دائمًا حصنًا منيعًا ودرعًا حاميًا للوطن العرب اجمع.

كما أكد الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة  في كلمته، أن حرب أكتوبر كانت ملحمة عظيمة ومعجزة إلهية، أثبتت قوة وتماسك الشعب المصري، ووجه التحية لقواتنا المسلحة وشهدائها الأبرار وأعرب عن فخره بعمله لسنوات طويلة فى سيناء التى امتزجت رمالها بدماء الشهداء.

كما تقدم القس سيلا سامى ممثل الكنيسة بالشكر لدعوته لهذا الحفل، وتقدم بالإنابة عن الأنبا باخوميوس بخالص التهنئة للشعب المصري وأبناء المحافظة بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر التى امتزجت فيه دماء المسيحى والمسلم فى المعركة مؤكدا اننا كلنا أخوة ونسيج واحد تحت مظلة هذا الوطن.

كما ألقى اللواء محمد الصول، أحد أبطال حرب أكتوبر، كلمة مؤثرة تحدث فيها عن بطولات القوات المسلحة ودورها العظيم في تحقيق النصر وكذا بطولات رجال القوات المسلحة من أبناء المحافظة، ومنهم المشير عبد الحليم أبو غزالة والعميد حسن أبو سعده قائد الفرقه الثانية مشاه التي دمرت 132 دبابة صهيونية، مؤكدا أنهم فخر لمحافظة البحيرة .

وفي ختام الاحتفالية، قامت الدكتورة جاكلين عازر بتكريم عدد من أسر الشهداء مؤكدة أن مصر ستظل دائمًا قوية بفضل تضحيات أبنائها وجهودهم في بناء وطن مزدهر ومستقبل واعد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة