مديرية أوقاف شمال سيناء تعقد ندوات توعية دينية بالمدارس

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 02:22 م
مديرية أوقاف شمال سيناء تعقد ندوات توعية دينية بالمدارس شيوخ الأوقاف مع تلاميذ المدارس
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء عن تنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات التوعوية في المدارس، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتأتي هذه الأنشطة في سياق الاحتفال بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد، وتهدف إلى تعزيز الوعي الديني والثقافي بين الطلاب.

قال الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، إن هذه الندوات تأتي ضمن خطة الأنشطة الدعوية والتثقيفية للمديرية، وتفعيلاً لمبادرة "100 يوم الرئاسية".

وأوضح أن الهدف من هذه الفعاليات هو التوعية المستمرة للنشء وتفنيد الأفكار المتطرفة، حيث تسعى الوزارة إلى تحصين الشباب بالفكر المستنير وصحيح الدين، ونشر ثقافة البناء والتعمير لمواجهة الأفكار الهدامة.

وفي سياق متصل، أقيمت الندوة الثانية من فعاليات الأسبوع الثقافي الجديد بمسجد السلام في أبي صقل بالعريش، تحت عنوان "فضل الشهادة وكرامة الشهيد"، وذلك عقب صلاة المغرب، وقد حاضر في اللقاء الشيخ الشحات إبراهيم حسن، كبير مفتشين بأوقاف شمال سيناء، والشيخ محمد لطفي، إمام وخطيب مسجد السلام.

تناول المحاضرون عدة محاور تتعلق بالشهادة، بدءًا من تعريف الشهداء، ومرورًا بكراماتهم، وصولاً إلى أهمية حب الوطن والتضحية في الدفاع عنه. كما أكد المحاضرون أن الله عز وجل قد منح الشهداء مكانة سامية لا تدانيها مكانة في الدنيا والآخرة، مشيرين إلى دور الشهداء في التضحية من أجل الوطن.

وفي نهاية الندوة، أوصى المحاضرون بضرورة رعاية أسر الشهداء وأبنائهم، مؤكدين أن الشهداء قدموا أرواحهم فداءً للوطن، وأن الواجب يتطلب منا جميعًا دعم أسرهم، كما كان يفعل النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي كان يزور أسر الشهداء ويدعمهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة