مكتبة مصر العامة تهدي ورشتي عمل في المسرح والسينما للراحلين الكبيرين "كرم مطاوع" و"عاطف بشاي"

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 09:16 م
مكتبة مصر العامة تهدي ورشتي عمل في المسرح والسينما للراحلين الكبيرين "كرم مطاوع" و"عاطف بشاي" مكتبة مصر العامة
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية" جديدة لبناء الإنسان المصري، واكتشاف وتشجيع المواهب لكل فئات المجتمع في محافظات مصر.


تنظم  مكتبة مصر العامة بالدقي برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي ورشتي عمل متميزتان، تتعلق الأولى بإعداد الممثل للأعمال الدرامية والمسرحية، وتم إهداء أنشطتها  لروح الفنان والمخرج المسرحي الكبير الأستاذ كرم مطاوع الذي تحل ذكراه في موعد انتهاء الورشة في ديسمبر المقبل.

وتتعلق الثانية بصناعة الفيلم الوثائقي وأفلام الموبايل، والأفلام القصيرة، وأهدت  المكتبة فعالياتها لروح الكاتب والسيناريست المتميز الأستاذ عاطف بشاي بمناسبة ذكرى ميلاده.

تهدف الورشتان لإعداد جيل جديد من شباب المسرحيين وصانعي الأفلام الوثائقية المتميزة  المُرشحة للجوائز الدولية في المجالين، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية، والاستثمار في رأس المال البشري، بما يؤهل المشاركين لخوض تجارب فنية جديدة، تفتح أمام الموهبين منهم سبل التقدم والنجاح.

يُشرف على الورشتين كل من الكاتب الصحفي أحمد السرساوي خبير صناعة المحتوى وفقا للأساليب الألمانية ، والدكتورة لمياء سمير كبير المخرجين بالتليفزيون المصري والمحاضرة بكليات الإعلام، والفنان القدير د. كمال زغلول دكتوراة في جماليات العروض المسرحية.

 

1
1

 

2
2

 

عاطف بشاي
عاطف بشاي

 

كرم مطاوع
كرم مطاوع

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة