جامعة سوهاج بالمركز الثالث فى محو الأمية

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 03:51 م
جامعة سوهاج بالمركز الثالث فى محو الأمية رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فوز الجامعة بالمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية بتحرير 15,745 دارسًا من قيد الأمية خلال دورة يوليو 2024، وذلك وفقًا لما أعلنته اللجنة العليا لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد النعماني أن الجامعة تسعى لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، التي تنفذ تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى وضع الإنسان المصري في مقدمة أولويات الدولة، وبيّن أن بناء الإنسان يعد من أهم محاور العمل في المرحلة المقبلة، كما أشار إلى أن الجامعة قد حققت العديد من المراكز المتقدمة في مجال محو الأمية، مما يعكس دورها المجتمعي والأهداف التي تتبناها المبادرة.

وأضاف النعماني أن الجامعة، من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مستمرة في تنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية وتقديم كافة أشكال الدعم لمواجهة هذه القضية الهامة.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة حصلت على المركز الثالث بعد جامعتي المنصورة والأزهر. وأشار إلى أن الإنجازات التي حققتها الجامعة في هذا المجال جاءت نتيجة للتعاون المثمر مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة، وتضافر جهود منسوبي الجامعة من خلال إطلاق القوافل التنموية وعقد الندوات التثقيفية والتوعوية داخل وخارج الجامعة.

كما أضاف عمران أن الجامعة تشارك في الفعاليات الثقافية والمنتديات والمؤتمرات وورش العمل في مجال محو الأمية، وتقوم بعقد دورات تدريبية لطلاب الجامعة بالتعاون مع فروع الهيئة العامة لتعليم الكبار، مع تقديم حوافز للطلاب المتميزين المشاركين في المشروع القومي لمحو الأمية لتحفيزهم على مواصلة جهودهم في تحرير المواطنين من الأمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة