ألواح حجرية وبقايا نظام تدفئة اكتشافات جديدة فى دير بألمانيا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 08:00 ص
ألواح حجرية وبقايا نظام تدفئة اكتشافات جديدة فى دير بألمانيا ألواح حجرية مزخرفة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار من المكتب الحكومى للحفاظ على المعالم الأثرية والآثار (LDA) فى ولاية ساكسونيا أنهالت، أثناء أعمال الحفريات فى دير Himmelpforten بالقرب من مدينة فيرنيجرودى، ألمانيا، بقايا كنيسة الدير - وهى عبارة عن بازيليكا ذات أعمدة يبلغ طولها 40 مترًا، وثلاثة أروقة، مع أرضيات حجرية وطوبية محفوظة بشكل جيد للغاية، وفقا لما نشره موقع heritagedaily.

كان الدير، الذى يجاور الكنيسة من الجنوب، يتألف من ثلاثة أجنحة تتوسط فناءً بأرضيات مصنوعة من ألواح حجرية وبلاط من الطوب السداسى الشكل، وفى الجناح الغربى، اكتشف الفريق بقايا نظام تدفئة من القرن الرابع عشر كان يستخدم لتوجيه الهواء الدافئ إلى جهاز التسخين الحرارى.

كما اكتشف علماء الآثار في الكنيسة الرئيسية شاهدين مزخرفين للقبر يعود تاريخهما إلى القرن الخامس عشر وأوائل القرن السادس عشر، وتحت أحد هذين الشاهدين قبر كلوديا فون كونيجستيد، وهي امرأة نبيلة توفيت قبل سنوات قليلة من حرب الفلاحين.

تشمل الأشياء التى تم العثور عليها أثناء أعمال التنقيب العديد من شظايا بلاط الموقد، ومشابك الكتب، وشظايا الزجاج والسيراميك، وشعارات الحجاج، والعملات المعدنية والأطباق المعدنية، وأقلام البرونز لألواح الشمع، وتجهيزات الصفائح المعدنية المضغوطة من المنسوجات المقدسة (الملابس).

ألواح حجرية مزخرفة
ألواح حجرية مزخرفة


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة