التليفزيون هذا المساء.. تفتيش الحرب اليوم رسالة ردع

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفتيش الحرب اليوم رسالة ردع اللواء عادل العمدة مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا: تفتيش الحرب اليوم رسالة ردع

 

أكد اللواء عادل العمدة مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن تفتيش الحرب هو أعلى درجات الاستعداد والجاهزية للقتال، وبالتالي هذا المشهد هو تأكيد على جاهزية القوات المسلحة وامتلاك كل المقومات لتحقيق النصر والمقومات جاهزة.
وأضاف عادل العمدة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي إم سي، أن ما ظهر في تفتيش الحرب اليوم شاهده المواطن العادي والمتخصص بمثابة استعراض القدرات القتالية لدى هذا التشكيل بما يحويه من معدات وأسلحة ومقاتلين على أعلى درجة من التدريب، موضحا أن هذا المشهد يؤكد أن مصر تمتلك الكثير من المقومات والقدرات العسكرية.
واستكمل: "مشهد تفتيش الحرب رسالة بأن مصر لديها كل ما يكفل لها حماية أمنها القومي ورسالة ردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمننا القومي وما يحدث ثبات داخل الدولة المصرية وعقيدتنا"، مشددا على أن حل القضية الفلسطينية هو النجاة لعودة الأمن والاستقرار وهدوء الأوضاع في المنطقة.

 

عماد الدين حسين: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن سياسة مصر التوازن

 

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، أن مشهد تفتيش الحرب اليوم وهذا الكم من الأسلحة المختلفة والمتنوعة في كل القطاعات والأفرع العسكرية ولغة الحضور واستعداداهم، أمر يريح المواطن وسط متابعة تصريحات العنجهية وافتراءات الكبار عن حقوق الإنسان، بينما يعيشون بمنطق الغاب.
وأوضح عماد الدين حسين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن الرئيس السيسي حمل رسالة طمأنة اليوم وكل واحد ستصل له الرسالة اليوم، موضحا أنها رسالة للداخل والخارج، وبالنسبة للداخل تقول يا مصريين إن مصر لديها جيش قوي ومستعد وجاهز وصلب أمام التحديات.
وأشار عماد الدين حسين، إلى أن الرسالة الثانية من تفتيش الحرب اليوم أن سياسة مصر التوزان والاعتدال الشديد ولا نريد الصراعات، والسلام خيارنا الاستراتيجي، وأيضا حتى نحافظ على السلام لازم يكون في قوة لمن لا يفهم إلا لغة القوة، متابعا: "احنا دولة تحافظ على السلام ولكننا مستعدون للحرب وجاهزون".


باحث لـ إكسترا نيوز: لدينا قاعدة بيانات تمكن الدولة من إيصال الدعم لمستحقيه

 

قال الدكتور محمد البهواشى، الباحث بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس، إن الدولة المصرية تعمل على رصد الفئات الأولى بالرعاية وإيصال ما تقدمه بالتشاركية مع منظمات المجتمع المدنى لهذه الفئة.
وأضاف محمد البهواشى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدراسات التى أظهرتها الدولة والشبكة المعلوماتية والرقمنة التى أدخلتها مصر فى السنوات الماضية بدأت تؤتى ثمارها، وأصبح لدينا قاعدة بيانات واضحة وصريحة تمكن الدولة من إيصال الدعم لمستحقيه، واستهداف الفئات الأولى بالرعاية وتقديم الدعم الحكومى لها والعمل المجتمعى.
وأوضح محمد البهواشى، أن الدولة استهدفت المواطن بعينه والسلع الأساسية التى تحتاجها الأسر المصرية، إذا فإن دخول الدولة ومنظمات المجتمع المدنى باستهداف السلع الأساسية التى تحتاجها الأسر يخفف الضغط على هذه السلع ويكون لها مردود على باقى المجتمع المصرى.

 

خبير: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة تحقق توازن اقتصادى واجتماعى بالمجتمع

 

قال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن مبادرة حياة كريمة جيدة تحقق نوع من أنواع التوازن الاقتصادى والاجتماعى داخل المجتمع، وتهدف اليوم لتوفير السلع من الحوم والدواجن بأسعار مخفضة أقل من الأسواق بنسبة حوالى 50%.
وأضاف عبد المنعم السيد، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن المبادرة تعمل على توفير السلع للمواطنين سواء فى أماكن ثابتة أو متنقلة، ومنتشرة فى عدد من المحافظات، وجارى الانتشار فى محافظات أخرى.
وأوضح عبد المنعم السيد أن مبادرة حياة كريمة ستساهم بشكل كبير فى انخفاض الأسعار، وبالتالى هناك إرادة سياسية حقيقية على تحمل العبء المالى والتضخم وزيادة الأسعار عن المواطن، حيث أن هذه المبادرة جائت مع دخول المدارس.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة