انطلاق برنامج البناء الثقافى لأئمة سوهاج.. صور

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 01:18 م
انطلاق برنامج البناء الثقافى لأئمة سوهاج.. صور التدريب بأوقاف سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف سوهاج، وذلك بمسجد علي بن أبي طالب بإدارة أوقاف البلينا في خطوة تعكس التزام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير.

شهدت الفعالية حضور مجموعة من الشخصيات البارزة، يتقدمهم الدكتور محمد حسني عبد الرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، وأشرف حلمي عبد الجواد خفاجة، مدير هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، وأشرف سعد حسن من إدارة تعليم الكبار بالبلينا، بالإضافة إلى الشيخ علي محمد علي خليل، مسئول الإرشاد الديني.

وفي كلمته، أكد الدكتور محمد حسني عبد الرحيم على أهمية السماحة واليسر في الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أن الدين يدعو إلى الرفق واللين، ويبتعد عن الشدة والغلظة. كما استشهد بكلمات النبي ﷺ: "بُعِثْتُ بِالحَنِيفِيَّةِ السَّمْحَةِ"، وضرورة تطبيق هذه القيم في العمل الدعوي.

وفي سياق متصل، أوضح أشرف حلمي عبد الجواد خفاجة أن الإسلام هو أول من حارب الأمية ودعا إلى التعليم وذكر أن أول آيات نزلت على النبي ﷺ تشيد بأهمية القراءة والتعلم، مؤكداً على ضرورة رفع مكانة العلم وأهله.

وتأتي هذه الفعاليات كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز القيم التعليمية والدينية لدى الأئمة، وتوجيههم نحو نشر الفكر المعتدل في المجتمع. من المتوقع أن تتواصل الأنشطة الثقافية والتدريبية ضمن هذا البرنامج، لتساهم في تطوير مهارات الأئمة وتعزيز دورهم في المجتمع.


التدريب بأوقاف سوهاج

التدريب بأوقاف سوهاج

 

إنطلاق البرنامج باوقاف سوهاج
إنطلاق البرنامج باوقاف سوهاج

 

 

وكيل وزارة الأوقاف يلقى كلمته
وكيل وزارة الأوقاف يلقى كلمته

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة