تشغيل 6 أسرة إضافية للقضاء على قوائم انتظار جراحات القلب المفتوح للأطفال

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 09:40 ص
تشغيل 6 أسرة إضافية للقضاء على قوائم انتظار جراحات القلب المفتوح للأطفال تشغيل الأسرة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بالقليوبية، جولة مرورية لمستشفى بهتيم للجراحات التخصصية وعيادات بهتيم الشاملة، تنفيذاً لتوجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بضرورة تكثيف المرور والتواجد على رأس العمل، والتواصل المباشر مع المواطنين، ورصد وعلاج أى قصور فى مستوى الخدمة الطبية، لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة لجمهور الهيئة من المواطنين، فى إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمستشفيات والعيادات، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان إستمرارية تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وحرص مدير الفرع، على تفقد جميع أقسام المستشفى والرعايات والخدمات المعاونة، والصيدليات والمخازن، للتأكد من توافر كافة المستلزمات والاحتياجات، ومدى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة، كما تابع نسب الإشغال، وقوائم العمليات، موجهاً بسرعة الإنتهاء من الإجراءات الإدارية فى مكتب دخول المرضي، مؤكداً على بدء لستة العمليات فى المواعيد المحددة.

ورصد مدير الفرع واقعة تقصير فى تأجيل بعض العمليات، وطلب من إدارة المستشفى تقرير مفصل عن الواقعة للوقوف على الأسباب، كما رصد مدير الفرع عدم إتباع معايير السلامة والجودة فى المخازن والصدليات، موجهاً إدارة الجودة بالمرور على الصيدليات والمخازن ومتابعة تدريب الفرق وتطبيق معايير الجودة الشاملة ونظم الجودة اليابانية 5S، تماشياً مع متطلبات الهيئة العامة للاعتماد والرقابة على المنشآت الصحية.

وأثناء جولته بقسم التخاطب لاحظ مدير الفرع، التسجيل الورقى لجلسات التخاطب للأطفال قبل وبعد عمليات زراعة القوقعة، موجهاً بميكنة الخدمة وتعظيم الاستفادة من نظم المعلومات، كما تابع التشغيل التجريبى لجهاز الأشعة المقطعية الجديد، موجهاً بضرورة التشغيل الفعلى لخدمة مرضى جراحات القلب المفتوح والرعايات.

وحرص مدير الفرع على التحدث والاستماع للمرضى بالمستشفي، للتأكد من مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، حيث أشاد العديد من المرضى بجودة الخدمات المقدمة، وفى نهاية جولته، عقد مدير الفرع اجتماعاً موسعاً مع فرق العمل، لبدء تشغيل 6 أسرة رعاية إضافية وتوفير القوى البشرية واستكمال التجهيزات الطبية والغير طبية، لخدمة المرضى والقضاء على قوائم انتظار جراحات القلب والصدر للأطفال.

واستكمل مدير الفرع جولته بعيادات بهتيم الشاملة، لمتابعة انتظام العمل، وتواجد الأطباء فى المواعيد المعلنة، ومناقشة عدد من الملفات التى تهم المواطنين.

حيث استمع مدير الفرع، لمتطلبات المواطنين والتى ارتكزت بالأساس على عجز بعض التخصصات الطبية كالعظام، والأوعية الدموية، بالإضافة إلى التكدس والزحام بمكتب حجز العيادات والأرشيف.

ووعد مدير الفرع، بتوفير احتياجات المواطنين من التخصصات الطبية، موجهاً إدارة الشئون الطبية بسد العجز من خلال تفعيل الواجب الوظيفي، وسرعة التعاقد مع الأطباء فى تخصصات العظام والأوعية الدموية، مع تحقيق الإستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتكامل الخدمات بين العيادات، مع إتاحة الكشف للمرضى فى العيادات القريبة لحين توفير التخصصات الطبية المطلوبة.

كما وجه مدير الفرع، بسرعة الانتهاء من إدخال خاصية النداء الآلى لتنظيم حركة الدور فى مكاتب التسجيل والصيدليات تيسيراً على المواطنين وتقليل التكدس والزحام وزمن إنتظار المرضي.

وطلب مدير الفرع، من القائمين على العمل بالعيادة ضرورة التواجد وسط المواطنين وبذل المزيد من الجهد للنهوض بالخدمات الطبية المقدمة وتوفير كافة الإحتياجات، فضلاً عن توعية وتدريب فرق العمل على طرق وآليات التواصل مع المواطنين، وحل متطلباتهم بسهولة ويسر، موجهاً مديرين المناطق وإدارات الفرع وفريق الحوكمة بالتوسع فى الزيارات الميدانية وتكثيف التواجد على أرض الواقع للوقوف على شكاوى ومتطلبات المواطنين، بما يضمن توفير أفضل الخدمات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة