سوثبى تعرض ثلاثة أعمال فنية للبيع بـ28 مليون دولار بمزاد نيويورك نوفمبر

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 09:00 ص
سوثبى تعرض ثلاثة أعمال فنية للبيع بـ28 مليون دولار بمزاد نيويورك نوفمبر تمثال نصفى لألبرتو جياكوميتى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات عن عرض ثلاثة أعمال فنية من مجموعة هارى فرانك جوجنهايم، كجزء من مبيعاتها المسائية الحديثة بمزاد نيويورك فى نوفمبر المقبل، ستعود عائدات الأعمال الثلاثة، تمثال البرونز "تمثال نصفي" لألبرتو جياكوميتي (دييغو)، ولوحة "الجفن الأسود" لفرانز مارك، ومنحوتة السيراميك "المرأة السوداء" لبول جوجان، إلى مؤسسة هارى فرانك جوجنهايم.

تمثال نصفى لألبرتو جياكوميتى
تمثال نصفى لألبرتو جياكوميتى

وبحسب ما ذكره موقع artnews، تم اقتناء تمثال "تمثال نصفي" (دييغو)، وهو تمثال لشقيق جياكوميتي، في عام 1955 بعد فترة وجيزة من صبه وتم إقراضه إلى متحف جوجنهايم في ذلك العام ليكون أول معرض متحفي للفنان السويسري، تقدر قيمة تمثال "شفرة السكين" بما يتراوح بين 10 ملايين دولار و15 مليون دولار.

لوحة للفنان فرانز مارك
لوحة للفنان فرانز مارك

أما لوحة "الجفن الأسود"، تم رسم لوحة فرانز مارك الملونة لحصان أصفر، Das Lange Gelbe Pferd (1913)، قبل بداية الحرب العالمية الأولى مباشرة، وتتراوح قيمتها التقديرية بين 8 ملايين دولار و12 مليون دولار.

تمثال المرأة السوداء
تمثال المرأة السوداء

كما تعرض منحوتة صنعها الفنان بول غوغان "المرأة السوداء" (1889) بعد زيارة لجزيرة مارتينيك في عام 1886، يصور العمل الخزفي المزجج امرأة مارتينيكية برأس رجل على حجرها، سيُطرح العمل للبيع العام لأول مرة ويُقدر سعره بما يتراوح بين 700 ألف دولار ومليون دولار.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة