صور.. العالم هذا المساء.. تركيا تجلى مواطنيها من لبنان خوفا من القصف الإسرائيلى.. العدوان يدمر تراث غزة بعد عام من اندلاع الحرب في القطاع.. إعصار ميلتون يدفع نحو أكبر عملية إجلاء فى تاريخ فلوريدا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. تركيا تجلى مواطنيها من لبنان خوفا من القصف الإسرائيلى.. العدوان يدمر تراث غزة بعد عام من اندلاع الحرب في القطاع.. إعصار ميلتون يدفع نحو أكبر عملية إجلاء فى تاريخ فلوريدا العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

تركيا تجلى مواطنيها من لبنان خوفا من القصف الإسرائيلي

غادر عدد من الجالية التركية الموجودة فى لبنان إلى اسطنبول وذلك خوفيا من القصف الغاشم للعدو الإسرائيلي، فيما أعلنت وزارة الخارجية التركية أن أنقرة ستقوم بإجلاء نحو 2000 من مواطنيها من لبنان بحراً غداً. ووفقا لتقارير ومصادر تركية يبلغ عدد المواطنين الأتراك المسجلين في لبنان نحو 14 ألفاً، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا


وبحسب بيان صادر عن الخارجية التركية، فمن المتوقع أن تبحر سفينتان تابعتان للقوات البحرية  التركية إلى بيروت، في استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان.

وأشار البيان إلى أن عمليات الإخلاء ستستمر  في الأيام القادمة لحين الانتهاء من استعادة كل أبناء الجالية التركية في بيروت.

ونوه البيان إلى أن السفن المخصصة للإخلاء أيضا ستقوم بنقل مساعداتنا الإنسانية إلى لبنان.

إجلاء الجالية التركية من لبنان
إجلاء الجالية التركية من لبنان
الأتراك يتركون لبنان
الأتراك يتركون لبنان
الجالية التركية المقيمة فى لبنان
الجالية التركية المقيمة فى لبنان

العدوان يدمر تراث غزة بعد عام من اندلاع الحرب في القطاع

لم تكن الهجمات الإرهابية من العدوان وجيش الاحتلال تجاه الشعب الفلسطينى المدنى فقط، بل دمرت قوات الاحتلال الغاشمة جزءا كبيرا من إرث دولة فلسطين الثقافى، ابتداءً من فترة العدوان الذى بدأت في 7 أكتوبر 2023 الماضي على قطاع غزة، استهدف الاحتلال خلال هذه الفترة المواقع التراثية والأثرية وعمل على تدميرها ومحوها بصورة كاملة، وذلك ضمن سياسات الاحتلال فى نهب وسرقة وتدمير التراث الفلسطيني منذ نكبة 1948، وقد وصلت جرائم الاحتلال إلى ما يزيد عن 200 موقع أثرى وتراثي.

وحسب المسئولين بوزارة السياحة والآثار الفلسطينية فقد استهدفت قدوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي مجموعة من المواقع التراثية الهامة وهم مختبرين لترميم وصيانة المخطوطات الأثرية، أحدهما يتبع لدائرة المخطوطات بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية فى مبنى أثري بحد ذاته، والثانى لمؤسسة عيون على التراث.

المسجد العمري الكبير
المسجد العمري الكبير
قصر الباشا (دار السعادة)
قصر الباشا (دار السعادة)
مساجد في غزة
مساجد في غزة
مسجد عثمان قشقار
مسجد عثمان قشقار

إعصار ميلتون يدفع نحو أكبر عملية إجلاء فى تاريخ فلوريدا

إعصار ميلتون يجبر ملايين الأشخاص، إلى ترك منازلهم في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث ذكرت تقارير إعلامية أن عملية إجلاء تاريخية تشهدها الولاية، تتجاوز 6 ملايين شخص، في الوقت الذي صنف فيه خبراء الأرصاد ميلتون بأنه إعصار من الدرجة الرابعة.

وأفاد المركز الوطنى للأعاصير بأنه يقترب من سواحل المحيط الأطلسي نحو ولاية فلوريدا والتي تقع بجنوب شرق أمريكا، وعلى الرغم من أن ميلتون هو إعصار من الدرجة الرابعة وليس بشدة الدرجة الخامسة والأخيرة من تصنيف الأعاصير إلا وأن خطورته تكمن في ضخامته وعظم مساحته والتي يصل فيها طول قطره إلى نحو 1250 كم.

سكان فلوريدا
سكان فلوريدا
محطات الوقود في فلوريدا
محطات الوقود في فلوريدا

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة