فنان يابانى يصنع قطعا فنية مبهرة ومعقدة من أوراق الشجر.. صور

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 01:15 م
فنان يابانى يصنع قطعا فنية مبهرة ومعقدة من أوراق الشجر.. صور مجسم تمساح على ورقة شجر
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عصر التكنولوجيا المبتكرة والذكاء الاصطناعى المتطور، من المهم أن نتذكر أن هناك فنانين حقيقيين لا يزالون يصنعون قطعا فنية أصيلة حقا، غالبا ما ننسى مقدار الموهبة والوقت والممارسة والتضحية التى تدخل فى إنتاج أى عمل فنى، وتتطلب بعض مجالات الحرف هذه العوامل أكثر من غيرها.

أنشأ الفنان اليابانى ليتو ليف رسوما توضيحية معقدة عن طريق قطع مفصلة فى أوراق الشجر، يركز بشكل أساسى على الحيوانات، ويعرض مشاهد صغيرة مليئة بالتفاصيل الدقيقة فى مساحة ورقة واحدة، بحسب boredpanda.

تصوير أرانب
تصوير أرانب
 
تمساح
تمساح

ولمعرفة مصدر الإلهام وراء إبداعاته، أشار إلى إن فكرة بدء مشروعه الخاص جاءت بعد رؤية مقال عن فن قطع أوراق الشجر لفنان إسبانى، قائلا: "ألهمنى ذلك لتجربته بنفسى".

عندما طُلب منه وصف عملية اختيار الورقة المثالية لقطعة معينة، أجاب: "عندما ألتقط الصور وأنا أحمل الورقة النهائية فى إحدى يدى، إذا كانت الورقة رقيقة للغاية، فإنها تتأرجح فى مهب الريح أو قد تسقط الشخصية، ومع ذلك، فإن الأوراق الصلبة أو السميكة تجعل القطع المعقدة صعبة، لذلك أختار أوراقا ذات سمك ونعومة مناسبين تماما".

حوت
حوت
 
دب يصطاد
دب يصطاد
 
ضفادع
ضفادع

وتابع: "على عكس الورق، تحتوى أوراق الشجر على عروق، لذلك من الصعب قطعها مع مراعاة السطح غير المستوى والتخطيط للتصميم العام حول عروق الورقة، حتى الأوراق من نفس النوع تختلف قليلا فى الحجم والشكل، لذلك يجب أن أضبط التصميم أو عدد الشخصيات لتناسب كل ورقة، وهو أمر قد يكون صعبا للغاية".

وقال: "أصنع أوراقا جافة عن طريق نقع الأوراق التى لم تذبل بعد فى مزيج من الجلسرين والماء الساخن لمدة 5 أيام تقريبا.. يسمح هذا للأوراق بالبقاء ناعمة ومرنة حتى بعد أن تجف، بدلا من أن تصبح هشة".

واختتم ليتو ليف: "أقوم بتخزين فن الأوراق النهائى فى المنزل عن طريق وضع كل قطعة بين غلاف بلاستيكى ثم وضعها فى ملفات شفافة، واحدة تلو الأخرى، وفى بعض الأحيان، أقوم أيضا بتأطيرها للمعارض".

طفل وكلبه
طفل وكلبه
 
قطة تستمع بالهواء
قطة تستمع بالهواء
 
منزل فئران
منزل فئران
 
نملة تلعب موسيقى
نملة تلعب موسيقى
 
هاري بوتر
هاري بوتر
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة