قبل انطلاقه.. لماذا يعد معرض فرانكفورت أهم معارض الكتب الدولية؟

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 02:00 ص
قبل انطلاقه.. لماذا يعد معرض فرانكفورت أهم معارض الكتب الدولية؟ يورجن بوس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق معرض فرانكفورت الدولي، خلال الفترة ما بين 16 إلى 20 أكتوبر الجارى، ويشارك اتحاد الناشرين العرب بجناح كبير للمشاركة الفعالة والإيجابية، وقد تم حجز جناح بمساحة 36 مترا، وسيتم تخصص الجناح لأهم النماذج لأعضاء الاتحاد والتى تصلح للترجمة، وسيكون بالجناح مكان مخصص لاجتماعات أعضاء الاتحاد، حيث تكون مدة الاجتماع نص ساعة.

وقال يورجن بوس، الرئيس والمدير التنفيذى لمعرض فرانكفورتر للكتاب، على مدار تاريخه الطويل، كان معرض فرانكفورت للكتاب بمثابة المنبر ومكان اللقاء للحوار السلمى والديمقراطى، لأكثر من 500 عام، كان معرض الكتاب ملتزمًا بحرية التعبير وحرية النشر.

وأوضح يورجن بوس أن المعرض يوفير منصة لصناعة النشر الدولية للقيام بأعمال تجارية، في كل عام، يجتمع أشخاص من أكثر من 100 دولة في فرانكفورت للتواصل وتبادل الأفكار في سلام وأمان، على الرغم من الوضع العالمي المتوتر، وغني عن القول أن العديد من وجهات النظر والآراء المختلفة تتقارب، خاصة في ضوء الصراعات الجيوسياسية المستمرة في جميع أنحاء العالم، وفقا لما ذكره موقع publishingperspectives.

وأشار يورجن بوس إلى أن الذى يجعل معرض فرانكفورت فريدا من نوعه ويزدهر بفضل تنوع العارضين والزوار من أكثر من 100 دولة.

وتابع يورجن بوس أن خلال هذه الدورة ستتم مناقشة المزيد من المواضيع الثقافية والسياسية، حيث يتضمن البرنامج أحداثًا حول حرب روسيا ضد أوكرانيا، والصراع فى الشرق الأوسط وردود الفعل عليه، والنسوية السوداء والارتفاع العالمي للشعبوية.

وسيشارك فى الندوة متحدثون مثيرون للتفكير من العديد من مناطق العالم، مثل آن آبلباوم، وستيلا جيتانو، وعاطف أبو سيف، وروبرتو سافيانو، ويوفال نوح هراري، وكوهي سايتو.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة