لو عايزة تتعلمى الطبيخ.. كتب داخل معرض الكتاب تساعدك

الخميس، 01 فبراير 2024 05:00 م
لو عايزة تتعلمى الطبيخ.. كتب داخل معرض الكتاب تساعدك كتب الطبخ
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يذهب الجميع إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته 55، لاقتناء الكتب التى يحبها والتى تختلف من شخص لآخر، ويوجد كل أنواع الكتب، ومن تلك الكتب ما يساعد على تعليم فن الطاهى لكل بنت ومرأة وحتى الرجال وتعليمها أساسيات "الطبخ والحلويات والمخبوزات"، إلى جانب تقديم النصائح بطريقة سهلة وبسيطة وبسعر مخفض ولا يتعدى الخمسين جنيها.
 
ويأتى المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض "نصنع المعرفة... نصون الكلمة".
 
كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.
 
وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.
 
كتب الطبخ
كتب الطبخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة