انطلاق الفصل الدراسى الثانى بـ12 محافظة وحضور مرتفع للتلاميذ.. انتظام العملية التعليمية ووزارة التعليم توجه بتسليم الكتب الدراسية لتحقيق الانضباط.. غدا 25 مليون طالب فى مدارسهم مع انطلاق الدراسة بباقى المحافظات

السبت، 10 فبراير 2024 11:03 ص
انطلاق الفصل الدراسى الثانى بـ12 محافظة وحضور مرتفع للتلاميذ.. انتظام العملية التعليمية ووزارة التعليم توجه بتسليم الكتب الدراسية لتحقيق الانضباط.. غدا 25 مليون طالب فى مدارسهم مع انطلاق الدراسة بباقى المحافظات انطلاق الفصل الدراسي الثانى فى بعض المدارس
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتظمت الدراسة اليوم السبت بالفصل الدراسي الثاني فى عدة مدارس ومحافظات، حيث استقبلت المدارس فى 12 محافظة وشهدت المدارس حضور مرتفع للتلاميذ فى أول يوم بالفصل الدراسي الثاني مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، كما تناولت المدارس فى طابور الصباح  والإذاعة المدرسية تضحيات رجال الشرطة المصرية البواسل فى حماية أمن الوطن واستقراره.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تم توجيه المديريات التعليمية والإدارات بتسليم الكتب المدرسية للطلاب أول بأول لانه تسليم الكتب الدراسية يساعد على انتظام العملية التعليمية داخل المدارس، كما شددت على أهمية متابعة الإشراف اليومى للطلاب داخل المدارس .
 
وشددت على المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب غدا الأحد 11 فبراير الجاري، حيث من المقرر أن ينتظم 25 مليون طالب فى مدارسهم غدا في النصف الثاني من العام الدراسي 2023 - 2024، بعد إجراء عدة خطوات لضمان جودة التعليم والتأكد من صلاحية جميع مرافق المدارس، مشددة على الانتهاء من إعداد الجداول المدرسية، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، مؤكدة على  استمرار عملية رصد وتسجيل غياب الطلاب يوميا والتنبيه المشدد عليهم بعدم الغياب.
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتطبيق لائحة الانضباط المدرسي وتفعيل الأنشطة التربوية بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، كما نبهت الوزارة على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا وخاصة طلاب الشهادات العامة .
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم تفعيل مجموعات الدعم المدرسى للطلاب مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني لتحقيق الاستفادة وعدم ترك فرصة للطلاب ليذهبوا إلى الدروس الخصوصية، موضحة أن مجموعات الدعم عامل مهم لجذب للطلاب للمدارس والحضور اليوم دون انقطاع.
 
وتحقيقا الانضباط اليومى بالدراسة أعلنت المديريات التعليمية أنه تم الاستعانة بمعلمين بالحصة لسد العجز في المواد الأساسية للمرحلتي ( الابتدائي - الاعدادي، مشددة على اتخاذ اللازم نحو عودة المعلمين السابق الاستعانة بهم بنظام الحصة في الفصل الدراسي الأول لسد العجز في الفصل الدراسي الثانى، مؤكدة أنه تم الانتهاء من التدريبات البدنية والذهنية والتربوية للمعلمين المقرر تعيينهم فى الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم للسنة الثانية فى إطار العمل على سد العجز بالمدارس الحكومية.
 
وشددت على أنه بعد انتهاء مرحلة التدريبات سيتم تقييم هذه التدريبات من جانب إحدى الجهات المعنية تمهيدا لإعلان نتيجة من تجاوز هذه الاختبارات، مشددة على أنه نجح فى اختبار التنظيم والإدارة قرابة 20 ألف و866 معلم وأدوا الاختبارات البدنية والتربوية وسوف يتم تقييمهم من جانب جهة معينة تمهيدا لإنهاء إجراءات التعاقد مع من يجتاز التقييمات البدنية.
 
وأوضحت أنه متاح للمدارس الاستعانة بالتطوع بجانب التعاقد بالحصة لسد العجز، موضحة أن مقابل الحصول 20 جنيها، ويتم تنظيمها من قبل الإدارات التعليمية حسب العجز فى التخصصات بالمدارس.
 
ووجهت المديريات التعليمية المدارس بحصر الطلاب الذين ينقطعون عن الدراسة أول بأول والذين قد يتجاوزون نسب الغياب وعدم تحقيقهم الانضباط بالفصل الدراسي الثانى، كما حذرت الطلاب من الانقطاع عن المدرسة، مشددة على أنه سيتم فصل كل من لم يحقق نسب الحضور المقرره 85٪ من أيام الدراسة الفعلية، حيث يتم توجيه إنذار لأى طالب متغيب عن الدراسة تمهيدا لاتخاذ قرار بفصله مع منحه حق وفرصة إعادة القيد مرة أخرى.
 
IMG-20240210-WA0000
انطلاق الفصل الدراسى الثانى بـ12 محافظة
 
IMG-20240210-WA0001
الطالبات فى الفصول 
 
IMG-20240210-WA0003
متابعة المدارس من الإدارات التعليمية
 
 
IMG-20240210-WA0004
طابور الصباح فى المدارس
 
 
IMG-20240210-WA0005
 
داخل الفصل
 
IMG-20240210-WA0006
الطلاب الطابو الصباحي
 
 
IMG-20240210-WA0007
خلال طابور الصباح
 
IMG-20240210-WA0008
 
الاذاعة المدرسية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة