أستاذ علوم سياسية: تطورات بالعلاقات المصرية التركية وزيارة أردوغان لمصر مهمة

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 10:58 م
أستاذ علوم سياسية: تطورات بالعلاقات المصرية التركية وزيارة أردوغان لمصر مهمة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إكرام بدرالدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، هناك تطور ملحوظ فى العلاقات المصرية التركية، ما بين القاهرة وأنقرة، وزيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لمصر غدا هامة، حيث تربط بين الدولتين عوامل مشتركة على المستوى المصرى والحضارى والدينى.
 
وأضاف إكرام بدرالدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الزيارة لها أهمية من حيث القضايا وتوقيت الزيارة، ونتصور أن يكون هناك بحث بين الدولتين فى مشروعات مشتركة والتوافق وتقريب وجهات النظر فى القضايا السياسية المختلفة، وأهمها التطورات التى تحدث فى غزة، وقد يسهم هذا اللقاء إقناع دول مؤثرة فى العالم بخطورة ترك الأوضاع كما هى عليه، والتدخل ضد الهجمة الشرسة لإسرائيل.
 
تابع إكرام بدرالدين، الزيارة تأتى فى وقت تتسم فيه المنطقة بتطورات خطيرة، بالإضافة للملفات التى تخص الإقليم، منها الأزمة فى السودان، واستمرارية العدوان الإسرائيلى الوحشى على قطاع غزة، وعدم إنصياع الاحتلال لقرارات محكمة العدل الدولية، والتهديد الإسرائيلى مؤخرا للاجتياح البرى لرفح.
 
أوضح إكرام بدرالدين أن مصر أعلنت أنها تقف ضد تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية وتعمل على ضرورة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى وإنفاذ المساعدات الإنسانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة